أكد حرص السلطة المحلية على التخفيف من معاناة المتضررين.. العرادة يوجه مدراء المديريات بمتابعة أضرار السيول ومعالجتها أولا بأول

5 أغسطس 2020
أكد حرص السلطة المحلية على التخفيف من معاناة المتضررين.. العرادة يوجه مدراء المديريات بمتابعة أضرار السيول ومعالجتها أولا بأول
عدن نيوز - متابعات :

وجه محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة مدراء عموم المديريات بالمحافظة واللجان الفرعية للطوارئ برفع الجاهزية ومتابعة أضرار السيول والأمطار في جميع المناطق ومعالجتها أولاً بأول ، واتخاذ التدابير اللازمة لإغاثة المتضررين ومواجهة المخاطر المحتملة لاستمرار تدفق السيول على المحافظة.

وأكد المحافظ العرادة في تصريح لموقع المحافظة ضرورة المتابعة المستمرة من قبل مدراء المديريات لحركة السيول والأمطار في عزل وقرى مديرياتهم، والأضرار التي قد تطال المواطنين والممتلكات الخاصة والعامة، والتفقد المستمر للخطوط والطرقات العامة والفرعية والقيام بإصلاحها وردمها على وجه السرعة.

وأشار العرادة إلى حرص السلطة المحلية بالمحافظة على التخفيف من معاناة النازحين والمتضررين من السيول وتقديم العون اللازم، ومنع المخاطر المحتملة من استمرار تدفق السيول على المحافظة، خصوصاً تلك الخارجة عن سد مأرب بعد وصوله مرحلة المفيض لأول مرة منذ إعادة تشييد السد.

وأثنى المحافظ العرادة على الجهود المجتمعية التي تعمل إلى جانب السلطة المحلية بالمحافظة للتخفيف من أضرار السيول الفائضة من سد مأرب في صرواح ومأرب الوادي والتي أسهمت بشكل كبير في تجنيب المديريتين الكثير من المخاطر التي كانت ستترتب على تدفق السيول نحو قراهم ومناطقهم.

ودعا المحافظ العرادة المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن تدفق السيول والأودية والمناطق المحتمل وصول السيول إليها في ظل التوقعات باستمرار الأمطار خلال الأيام القادمة، والتعاون مع الجهات المختصة في السلطة المحلية للحد من الأضرار التي قد تقع في مناطقهم وأماكن تواجدهم.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق