مصادر تكشف احصائية مهولة لقتلى الحوثيين في البيضاء ومأرب

محرر 219 يوليو 2020
مصادر تكشف احصائية مهولة لقتلى الحوثيين في البيضاء ومأرب

شنت قوات الجيش الوطني مسنودة برجال القبائل، خلال اليومين الماضيين، هجوماً واسعاً على مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في جبهة قانية شمالي محافظة البيضاء وكبدتهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وأكد قائد اللواء 159مشاة العميد سيف عبدالرب الشدادي، في تصريح لـ”سبتمبر نت” أن المعركة البطولية التي يخوضها أبطال الجيش مسنودين برجال القبائل وطيران تحالف دعم الشرعية في اليمن ضد مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً مستمرة ولن تتوقف إلا بتحرير تراب الوطن كاملاً دون استثناء من قبضة تلك المليشيا الانقلابية.

وكانت مصادر عسكرية كشفت في وقت سابق عن إحصائية جديدة لعدد قتلى المليشيا الحوثية خلال الأسبوعين الماضيين في جبهة قانية شمال البيضاء وجبهة صرواح غرب محافظة مأرب.

وأكدت المصادر عن مصرع أكثر من 220 من عناصر المليشيا الانقلابية بينهم قيادات كبيرة، بنيران الجيش الوطني وغارات تحالف دعم الشرعية.

وحسب الإحصائية، فإن 96 قتيلا من مليشيا الحوثي لقوا مصرعهم في مثلث قانية العبدية وصرواح خلال الفترة 2-8/ يوليو الجاري فيما بلغ عدد قتلى المليشيات حتى يوم أمس الجمعة 17/يوليو ما يقارب 117 قتيل.

وخلال الفترة نفسها بلغ عدد الجرحى منهم ما يقارب342جريح معظمهم موزعين على مستشفيات رداع وذمار وإب وصنعاء.

ووفقاً للمصادر فإن من بين صرعى الميليشيا 9 برتبة عميد و12برتبة عقيد، إضافةً إلى 5 قيادات منحتهم الميليشيات رتبة لواء من ضمنهم قائد قواتها الخاصة الحمران والقيادي محمد الوزير وعلي الوشلي

وتستمر معركة استنزاف الميليشيا بالتوازي مع سحب 60% من مقاتلي الجماعة في الساحل الغربي والدفع بهم نحو جبهات الجوف والبيضاء، وكذا تكثيف حملات التجنيد الإجباري للأطفال لتعويض خسائر الميليشيا.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق