دول الإتحاد تعتزم تسيير جسر جوي إلى اليمن

14 يوليو 2020
دول الإتحاد تعتزم تسيير جسر جوي إلى اليمن

دول الإتحاد تعتزم تسيير جسر جوي إلى اليمن

عدن نيوز - متابعات :

تعتزم دول الإتحاد الأوروبي تسيير جسر جوي لإيصال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى جميع الأراضي اليمنية.

جاء ذلك في لقاء عبر الاتصال المرئي جمع بين وزير الخارجية محمد الحضرمي مع نائب المدير العام للإدارة العامة لعمليات المساعدات الإنسانية (الايكو) في الاتحاد الأوروبي مايكل كويلر، ورئيس دائرة المنازعات والشؤون الإنسانية بوزارة الخارجية السويدية كارل سكاو، وسفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، هانس جروندبرج، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وأكد وزير الخارجية الحضرمي أن الحكومة اليمنية والاتحاد الاوروبي يشتركون في الرؤية والأهداف الانسانية الرامية لرفع المعاناة عن الشعب اليمني.

وشدد الوزير الحضرمي على ضرورة استمرار الضغط على المليشيات الحوثية من أجل ضمان وصول المساعدات الانسانية للمحتاجين الاكثر ضعفا في كافة المحافظات اليمنية، مؤكداً على اهمية إلغاء كافة القيود التي يفرضها الحوثيون على تلك المساعدات وعلى العاملين في المجال الإنساني.

وأكد وزير الخارجية أن الحكومة ستستمر بتقديم التسهيلات اللازمة لضمان وصول المنظمات الانسانية والعاملين في المجال الإنساني لكافة مناطق اليمن وتمكين تلك المنظمات من القيام بمهامها.

وجدد المسؤولين الاوروبيين ، استمرار الدعم للأعمال الانسانية في اليمن، مشيرين إلى عزم الدول الأوروبية المانحة تسيير جسر جوي لإيصال المزيد من المساعدات الإنسانية الى اليمن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى