أمن تعز يقر خطة انتشار في المناطق المحررة وإخراج العناصر المسلحة

محرر 39 يوليو 2020
أمن تعز يقر خطة انتشار في المناطق المحررة وإخراج العناصر المسلحة

أقرت اللجنة الأمنية في محافظة تعز اليوم الخميس إعداد خطة للانتشار الأمني في المناطق المحررة وإخراج “العناصر المسلحة” من مدينة التربة.

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز في منشور على صفحته في فيسبوك رصده محرر “عدن نيوز” إن اللجنة الأمنية في تعز عقدت اجتماع برئاسة رئيس اللجنة الأمنية المحافظ نبيل شمسان مع قادة الوحدات الأمنية والعسكرية لمناقشة مجمل الاوضاع الامنية والعسكرية”.

وأضاف المركز أن الإجتماع ناقش وضع جبهات القتال في المدينة وريفها والاحتياجات اللازمة وعلى رأسها رواتب الجيش ومصاريف الجبهات المنقطعة وضرورة معالجتها.

وأفاد إن اللجنة أقرت إعداد خطة للانتشار الأمني في المدينة وكذلك في التربة وكل المناطق المحررة والعمل على إخراج العناصر المسلحة من مدينة التربة.

وكانت حملة أمنية أطلقتها السلطات في تعز أواخر يونيو الماضي ضد “مطلوبين أمنيًا” في مدينة التربة لكنها توقفت بعد طلب محافظ المحافظ ورئيس هيئة الأركان من الشرطة العسكرية سحب أطقمها.

وتحاول منذ فترة مجاميع مسلحة هي خليط من كتائب ابو العباس وقوات طارق صالح المدعومة من الإمارات فرض سيطرتها على التربة وقطع الخط الوحيد الرابط بين مدينة تعز وعدن في إطار مخطط لخنق المدينة ونقل الإضطرابات التي ادارتها الإمارات في المحافظات الجنوبية الى تعز.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق