انسحاب قوات الشرطة العسكرية من التربة تنفيذا لتوجيهات المحافظ ورئاسة هيئة الأركان

محرر 35 يوليو 2020
انسحاب قوات الشرطة العسكرية من التربة تنفيذا لتوجيهات المحافظ ورئاسة هيئة الأركان

إنسحبت قوات الشرطة العسكرية اليوم الأحد من مدينة التربة بمحافظة تعز بعد توجيهات صدرت من محافظ المحافظة ورئاسة هيئة الأركان.

وقالت مصادر محلية وشهود عيان لــ”عدن نيوز” أن معظم قوات الشرطة التي كانت منتشرة في مدينة التربة لملاحقة عسكريين متمردين غادرت مدينة التربة جنوب مدينة تعز بعد عصر اليوم باتجاه مركز المحافظة.

وكشفت مصادر أمنية أن الإنسحاب جاء بعد توجيهات صادرة من محافظ محافظة تعز رئيس اللجنة الأمنية نبيل شمسان ورئاسة هيئة الأركان بعد اتفاق يقضي بتسليم المطلوبين أمنيًا والمتورطين في اختطاف أحد أعضاء لجنة تحصيل الضرائب المكلفة من قبل المحافظ.

إضافة إلى إخراج كل الوحدات العسكرية وإعادتها إلى مسرح عملياتها العسكرية وتسليم زمام الأمور الأمنية في مدينة التربة لقوات الأمن العام والقوات الخاصة وملاحقة كل الخلايا المرتبطة بمليشيا طارق عفاش المدعوم إماراتيا وكذا الخلايا المرتبطة بمليشيا الحوثي الانقلابية.

فيما كشفت مصادر عسكرية قيام رئاسة هيئة الاركان بتقسيم مسرح العمليات لمحور تعز حيث وقعت مدينة التربة والشمايتين في إطار مسرح العمليات العسكرية للواء الرابع مشاة جبلي.

وكانت مصادر متطابقة تحدثت عن وقوف رئيس مجلس النواب سلطان البركاني ومستشار رئيس الجمهورية رشاد العليمي ضد تواجد مؤسسات الدولة وقوات الشرطة العسكرية في مدينة التربة من خلال ممارستهم ضغوطات كبيرة بإخراج الشرطة العسكرية من مدينة التربة والتغاضي عن تواجد العصابات الخارجة عن القانون.

وتقول المصادر أن رئيس مجلس النواب سلطان البركاني والمستشار رشاد العليمي مارسوا ضغوطات على الشرطة العسكرية لإخراج أطقمها من مدينة التربة دون تسليم المطلوبين وإزالة الاستحداثات التي استحدثتها المليشيات الخارجة عن القانون وخروج مسلحين تابعين لطارق صالح المدعوم إماراتيا.

ومنذ الثلاثاء الفائت تشهد مدينة التربة توترًا أمنيًا بين الشرطة العسكرية بالمحافظة وقوات تابعة لطارق عفاش المدعوم إماراتيًا.

وأمس السبت اندلعت مواجهات عنيفة مع الأهالي إثر محاولة مسلحون يتبعون كتائب ابي العباس مدعومين بعناصر يتبعون طارق صالح قائد ما يسمى “حراس الجمهورية” الموالي للإمارات السيطرة على جبل صبران المطل على مدينة التربة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق