الإمارات تفرض سيادتها الكاملة على جزيرة سقطرى

محرر 328 يونيو 2020
الإمارات تفرض سيادتها الكاملة على جزيرة سقطرى

فرضت دولة الإمارات العربية المتحدة سيادتها الكاملة على جزيرة سقطرى اليمنية بعد سيطرة ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على المحافظة.

وقال مستشار وزير الإعلام اليمني مختار الرحبي اليوم الأحد في تغريدات على حسابه بموقع تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” إن محافظة أرخبيل سقطرى أصبحت خاضعة لـ”سيادة إماراتية كاملة”.

وأوضح الرحبي أن “الإمارات تعتزم فصل المحافظة عن اليمن وإنشاء قواعد عسكرية خلال الفترة القادمة تحت ذريعة حمايتها من قطر وتركيا”.

واتهم المستشار اليمني الإمارات بـ”السعي إلى التحكم الكامل بالمجالين الجوي والبحري للأرخبيل والاستيلاء على موارده الطبيعية ونقل ما يلزمها من نباتات ومعادن وأحجار نادرة إلى أبوظبي”.

وأكد أن الإمارات ستعمل على رفع علمها في كافة المؤسسات والمقار الحكومة وهذا ما حدث منذ اول يوم انقلاب.

وأضاف “الإمارات قد تسمح لأمريكا بإنشاء قاعدة عسكرية لهم في الجزيرة من اجل كسب تاييدها لضم الجزيرة إليها وهي تسعى لذلك بكل إمكانياتها”.

وفي 19 يونيو/ حزيران الجاري سيطر المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا على مدينة حديبو عاصمة محافظة سقطرى بعد قتال ضد القوات الحكومية بوجود القوات السعودية التي اتهمها محافظ سقطرى رمزي محروس بالمساندة وتسهيل سقوط الجزيرة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق