الشيخ الفضلي يعتبر ما يجري في سقطرى بالهادف للضغط على للشرعية لوقف تقدمها في أبين

19 يونيو 2020
الشيخ الفضلي يعتبر ما يجري في سقطرى بالهادف للضغط على للشرعية لوقف تقدمها في أبين

قال رئيس اللقاء التشاوري لقبائل أبين الشخصية الاجتماعية والقبلية المعروفة الشيخ وليد بن ناصر الفضلي إن ما يجري في جزيرة سقطرى من حرب شوارع وتمرد مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة من دولة الإمارات التي جيء بها من خارج المحافظة وهجومها على عاصمة المحافظة ومؤسسات الدولة يأتي للضغط على قيادة الشرعية التي بدخولها لأبين وعدن تكون قد قضت على مشروع المجلس الانتقالي غير الوطني، وهي بكل تأكيد خطوة اماراتية خالصة.

مؤكداً دعم السلطة المحلية في سقطرى بقيادة المحافظ رمزي محروس ومعه كل مشائخ ووجاهات وأبناء سقطرى الأحرار الذين يرفضون المساومة على شبر من جزيرتهم المعروفة بالسلام.

كما وأكد الشيخ الفضلي رفض كل أشكال الحرب في الجزيرة المسالمة التي جيء بالمسلحين من خارجها لخلق الفوضى وبث الرعب في أوساط ساكنيها لتحقيق مآرب مشبوهة وإثارة الفتنة.

وأشار الفضلي إلى أن صمت السعودية حيال المخطط الإماراتي في الجزيرة والذي يتم العمل عليه عبر أداة الإمارات وهي مليشيا الانتقالي يضع المملكة في موقف المتمالئ إزاء ما تشهده سقطرى، وعلى الجانب السعودي إن أراد نفي ذلك العمل على نزع فتيل الأزمة ودعم مؤسسات الدولة بدلاً من إضعافها وتركها فريسة سهلة امام أدوات الإمارات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق