مأرب تقر حظر تجوال وتجاوب كبير من قبل المواطنين

24 مايو 2020
مأرب تقر حظر تجوال وتجاوب كبير من قبل المواطنين

أقرت السلطة المحلية بمحافظة مأرب فرض حظر التجوال الجزئي بمدينة مأرب من الساعة السادسة مساء حتى الخامسة صباحا ابتداء من اليوم الأحد عيد الفطر حتى اشعار اخر باستثناء فرق الطوارئ الطبية والانسانية والخدمية والاعلامية وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

واقر اجتماع اللجنة الفنية المنبثقة عن لجنة الطوارئ لمواجهة وباء كورونا بالمحافظة برئاسة المحافظ سلطان العرادة إغلاق مداخل المحافظة في قانية وحريب امام حركة وتنقلات المواطنين القادمين من صنعاء وعدن بعد انتشار الوباء بهما واتضاح ان الحالتين اللتان تم ثبوت اصابتهما في المحافظة قدمتا من العاصمتين صنعاء وعدن وتم استثناء حركة البضائع والسلع مع التشديد باتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة من الفحص والتعقيم.

ووافق الاجتماع على مقترح اللجنة بتخصيص اماكن فندقية جديدة للحجر الصحي للحالات المصابة، ومستشفى ميداني للحالات المشتبهة، الى جانب تعزيز اداء اللجان الطبية في جميع مداخل المحافظة، والتأكيد على اللجنة الفنية بسرعة توفير جهاز الفحص لفيروس كورونا ب سي آر.

وشدد المحافظ العرادة على اهمية تكثيف التوعية المجتمعية بمختلف وسائل الاتصال الجماهيرية والجمعية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وقال اللواء العرادة “يجب على كل مواطن ان يدرك ان هذه الجائحة خطيرة ووقفت امامها الدول المتقدمة والعظمى عاجزة عن مواجهتها وانهار نظامها الصحي، فما بالك باليمن التي تعرض نظامها الصحي الضعيف الى التدمير منذ انقلاب مليشيا الحوثي على الشرعية واستيلائها على مؤسسات الدولة والعمل الممنهج على تدمير كل مقومات الحياة والبنى التحتية”.

ولاقى قرار حظر التجوال تجاوب كبير من قبل المواطنين منذ بدء سريان الحظر الجزئي المنزلي الذي بدأ الساعة السادسة مساءاً.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق