إستقالة فريق الحجر الصحي في تعز

20 مايو 2020
إستقالة فريق الحجر الصحي في تعز
عدن نيوز – خاص:

إستقال فريق الحجر الصحي في محافظة تعز عن العمل لعدة أسباب منها الانعدام شبه التام للإمكانات والتجهيزات الطبية.

وقال فريق الحجر الصحي في فندق الحرمين بمحافظة تعز في رسالة وجهوها لمحافظ المحافظة نبيل شمسان إطلع عليها محرر “عدن نيوز” “نحن الفريق العاملين في الحجر الصحي ( فندق الحرمين ) نتقدم الى سيادتكم باستقالة جماعية من العمل”.

وأضاف الفريق في الرسالة أن الإستقالة أتت لعدة أسباب منها الإنعدام شبه التام للإمكانات والتجهيزات الطبية وعدم توفر الحد الأدنى من أدوات الوقاية والسلامة للفريق العاملين وافتقار الحجر لأدنى الخدمات الأساسية.

نص الرسالة:

الأخ / محافظ محافظة تعز – رئيس لجنة الطوارئ
أ. نبيل شمسان المحترم

بعد التحية

*الموضوع / استقالة جماعية لفريق الحجر الصحي (فندق الحرمين )*

إشارة الموضوع أعلاه نحن الفريق العاملين في الحجر الصحي ( فندق الحرمين ) نتقدم الى سيادتكم باستقالة جماعية من العمل وذلك للأسباب التالية :

1- بدأنا العمل في الحجر الصحي منذ تاريخ 31 مارس الى يومنا هذا أي بما يعادل شهرا وعشرون يوما قبل وبعد ظهور الوباء في محافظتنا وعملنا في ظروف بالغة التعقيد في ظل انعدام شبه تام للإمكانات والتجهيزات الطبية واستقبلنا عدد 422 شخص وتعاملنا معهم وفق ما تم رفعه إلى سيادتكم في التقرير الصادر منا بتاريخ 5 مايو.

2- عدم توفر الحد الأدنى من أدوات الوقاية والسلامة للفريق العاملين – حيث أن مجمل ما تم صرفه للحجر الصحي من قبل مكتب الصحة هو عبارة عن باكت كمامات وباكت جونتيات وعدد ثمان بدلات قماشية بالإضافة إلى مواد نظافة فقط لا غير وهذه الأدوات لا تكفي لتغطية عمل يوم واحد بالشكل الصحيح.

3- افتقار الحجر الصحي إلى أدنى الخدمات الأساسية مثل الماء والكهرباء والخدمات الأخرى.

4- لا يوجد أي ميزانية تشغيلية لتسيير العمل في الحجر الصحي سوى مبلغ 50 ألف ريال صرف لمرة واحدة من قبل الأخ مدير عام مكتب الصحة لتسديد مديونية الماء والديزل لمدة أسبوع واحد فقط حيث تحول العمل داخل الحجر الى عبئ ذاتي نتحمله نحن ونقوم بشراء الماء والديزل على حسابنا الشخصي لتغطية جزء من العجز الحاصل.

5- حتى على مستوى الوجبات الغذائية المقررة للحجر الصحي لا تكفي للنزلاء أو العاملين لا عددا ولا مضمونا – وتفاجئنا بوجود كشف بمبلغ قرابة 2 مليون ريال رفع من قبل المدير المالي لمكتب الصحة تحت مسمى وجبات غذائية لنزلاء الحجر الصحي ونحن القائمين على الحجر الصحي لم نوقع على استلام هذا المبلغ ولم نوقع حتى على إخلاءه.

6- سبق الرفع إلى معاليكم بتقرير مفصل عن الحجر الصحي وأبرز الإحتياجات الضرورية وقد تكرمتم بالإطلاع والتوجيه عليه الى الأخ مدير عام مكتب الصحة لعمل اللازم ولم يتم اتخاذ أي اجراء أو توفير أي احتياج – وبعد أن عيينا من المطالبات بتوفير الإحتياجات ولم نلقى أي استجابة من أحد أصبحنا عاجزين عن تقديم أي خدمة لهذه المحافظة من مكان عملنا ولم يعد يشرفنا البقاء في هذا العمل فتوجب علينا تقديم استقالة جماعية لما فيه الصالح العام.

وتقبلوا خالص التحية والتقدير،،،

صادر عن المشرفين والعاملين في الحجر الصحي/

1- عبدالعزيز احمد الصناحفي- مشرف الحجر الصحي الممثل عن السلطة المحلية.

2- نجيب أحمد الطيار – مشرف الحجر الصحي الممثل عن مكتب الصحة.

3- عبدالقوي العرشي – موظف استقبال.

4- محمد سلطان – موظف استقبال.

5- أمر اليوسفي – ممرضة.

6 – إيمان مدهش – مساعد خدمة.