صحيفة دولية تكشف عن عملية تجريف يمارسها الإنتقالي الجنوبي في جنوب اليمن

محرر 315 مايو 2020
صحيفة دولية تكشف عن عملية تجريف يمارسها الإنتقالي الجنوبي في جنوب اليمن

كشفت صحيفة دولية اليوم الجمعة عن عمليات تجريف لموارد الدولة تمارسها مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى.

وقالت صحيفة “القدس العربي” اللندنية نقلا عن مصادر إقتصادية: إن المجلس يقوم بمصادرة المبالغ الحكومية المخصصة لها وأيضاً تحويل الإيرادات الحكومية إلى حسابات بنكية تابعة للمجلس الانتقالي في المناطق التي تقع تحت سيطرة الميليشيات التابعة له والمدعومة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت أن “المجلس الانتقالي يقوم بممارسة تجريف ممنهج للموارد الحكومية المخصصة لمحافظة عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى التي سيطر عليها بقوة السلاح وبدعم عسكري ولوجستي من الإمارات العربية المتحدة”.

وأضافت أنه “لو استمر هذا التجريف للموارد المالية من قبل المجلس الانتقالي فإن محافظة عدن والمحافظات الجنوبية ستشهد أزمة اقتصادية جراء نهبه لموارد الدولة وعدم تقديمه في المقابل أي خدمات عامة للمواطنين وفي مقدمتها الخدمات الطبية التي تلاشت بمجرد سيطرة المجلس الانتقالي على محافظة عدن وإعلانه، الشهر الماضي، الإدارة الذاتية على الجنوب”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق