مليشيات الحوثي تلزم عقال الحارات بتجهيز أربعة مقاتلين عن كل حارة (وثيقة)

5 مايو 2020
مليشيات الحوثي تلزم عقال الحارات بتجهيز أربعة مقاتلين عن كل حارة (وثيقة)

عممت مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران على عقال الحارات في العاصمة صنعاء الدفع بأربعة أفراد من كل حارة للزج بهم في جبهات قتالها التي تشهد عجزاً كبيراً بسبب خسائرها الكبيرة في جبهات الجوف ومأرب والبيضاء والضالع.

وألزمت مليشيا الحوثي في تعميمها الذي أصدرته يوم أمس عقال الحارات في صنعاء، بتجهيز الأفراد المطلوبين من حاراتهم لتدريبهم وتأهيلهم للقيام بما أسمته الواجب الوطني، وإيصالهم إلى قطاع شؤون الأحياء ابتداء من 3 إبريل.

وأرفقت مليشيا الحوثي بتعميمها – الذي وصل “الثورة نت” نسخة منه – كشفا يتضمن أسماء الأفراد بالحارة والعمر ورقم التلفون، والحي والمديرية، وإسم وختم وتوقيع عاقل الحارة.
واعتبر وزير الإعلام معمر الإرياني ما تقوم به المليشيا الحوثية من تجنيد إجباري للمواطنين في مناطق سيطرتها تحت الضغط والتهديد وقوة السلاح والزج بهم في جبهات القتال ، جرائم قتل جماعي للمدنيين، خصوصا وأنها تتخذ منهم دروعا بشرية لمقاتليهم خدمة للمشروع التوسعي الإيراني.
وقال: إن مليشيا الحوثي تمارس هذه الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين،  وتحشد المدنيين اجباريا لجبهات القتال في ظل الدعوات الدولية للتهدئة ووقف إطلاق النار الشامل وتوحيد الجهود لمواجهة فيروس كورونا لتؤكد أجندتها التصعيدية ومواقفها تجاه السلام وعدم اكتراثها بالأوضاع الإنسانية لليمنيين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق