عاجل.. انفجار الوضع عسكريا في سقطرى ومليشيات الانتقالي تصدر بيان تهديد للقوات السعودية(وثيقة)

1 مايو 2020
عاجل.. انفجار الوضع عسكريا في سقطرى ومليشيات الانتقالي تصدر بيان تهديد للقوات السعودية(وثيقة)

شنت فجر اليوم الجمعة مليشيات ما يسمى بـ المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً، هجوماً عنيفاً على مدينة حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى.

وقالت مصادر محلية أن القوات الموالية للمجلس الإنتقالي المدعومة إماراتيا وبعد أن سيطرت على العتاد العسكري التابع لـ اللواء الأول مشاة بحري  حاولت اقتحام العاصمة حديبو من جهة منطقة قاضب المدخل الغربي للعاصمة، وتقوم الآن باستهداف منازل المواطنين بالدبابات والمدافع ، فيما رجال الجيش الوطني يردون ببسالة وصمود.

وقال مراسل قناة المهرية في سقطرى عبدالحميد السومحي، في منشورات له على صفحته بموقع فيسبوك ” أن مليشيات الانتقالي وبدعم العميد الإماراتي خلفان المزروعي، تشن هجوما واسعا وعنيفا على مدينة حديبو من مختلف الجهات” .

ويأتي هذا الهجوم العسكري بعد ساعات من منح المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، القوات السعودية في محافظة أرخبيل سقطرى، مهلة 24 ساعة لازالة ما اسماها “الاستحداثات العسكرية في عاصمة المحافظة مدينة حديبو.

وأعطى الانتقالي في رسالة الى قائد التحالف في ‎سقطرى مهلة للأخير 24 ساعة لإزالة النقاط العسكرية والأمنية في مداخل عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى، مدينة حديبو، التي إعاقت قوات المجلس المدعومة إماراتياً من السيطرة على المدينة.

وطالب المجلس الانتقالي، من قائد التحالف التدخل مالم فستكون الإجراءات صارمة وحمله مسؤولية ما سيحدث اذا لم يتم إزالة النقاط العسكرية والامنية.

مصادر محلية أفادت بأن المجلس الانتقالي في سقطرى ، يحاول من خلال التهديد الموجه لقائد القوات السعودية في المحافظة ، أن يتم افساح المجال لقوات المجلس المدعومة إماراتياً، لتنفيذ هجوم على مدينة حديبو والسيطرة عليها، بعد هجومين تم صدهما من قبل النقاط العسكرية في مداخل المدينة اليومين الماضيين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق