إصابة 3 طلاب يمنيين في روسيا بفيروس كورونا

25 أبريل 2020
إصابة 3 طلاب يمنيين في روسيا بفيروس كورونا

أصيب 3 طلاب يمنيين في روسيا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19).

وأعلن اتحاد طلاب اليمن في روسيا أنه تم اكتشاف ثلاث حالات مؤكدة للفايروس بين الطلاب اليمنيين في موسكو بينما احتجز ثمانية طلاب آخرون داخل السكن بسبب انتشار الفايروس في دور كامل من السكن وتم حجز الطلاب ومنعوا من الخروج.

وقال أنور السفياني رئيس اللجنة التحضيرية لإتحاد طلاب اليمن في روسيا في تصريحات صحفية إن 12 طالباً يمنياً في مدينة سرانسك تحت المعاينة الطبية لأنهم اكتشفوا حالات من زملائهم في السكن وهناك احتمالية كبيرة بإصابتهم، كما أن بعضهم قد بدأت أعراض المرض لديهم لكن لا يوجد تأكيد رسمي لذلك.

وتابع: “وضع الطلاب يرثى له وهم جميعاً مهددون بالإصابة بالمرض”.

واتهم السفياني السفارة بالتقاعس عن تأدية واجبها حيال الطلاب، حيث تم رفض انتقال الطلاب من المساكن إلى السفارة، كما شكا من عدم تجاوب السلطات الحكومية مع مناشداتهم المتكررة.

من جهته أكد الطالب “هيثم مهيوب “وهو أحد طلاب جامعة الصداقة، إصابته هو وزميلين له بفايروس كورونا، فيما لا يزال بقية الطلاب تحت الحجز والملاحظة مع احتمالية كبيرة لإصابتهم بالفايروس واصفاً الوضع في السكن الجامعي وفي الجامعة إجمالاً بالخطير.

ويبلغ عدد الطلاب اليمنيين الساكنين في سكنات جامعة الصداقة بموسكو نحو 65 طالب وطالبة وفق مصادر طلابية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق