الحكومة تدين المجزرة التي ارتكبتها المليشيا في تعز وتطالب المجتمع الدولي بموقف جاد

5 أبريل 2020
الحكومة تدين المجزرة التي ارتكبتها المليشيا في تعز وتطالب المجتمع الدولي بموقف جاد

دانت الحكومة اليمنية اليوم الاحد المجزرة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق سجينات في تعز راح ضحيتها مقتل 6 نساء واصابة 22 اخريات وطالبت المجتمع الدولي بموقف جاد لإيقاف الجرائم الإرهابية التي ترتكبها المليشيا.

وطالبت وزارة حقوق الانسان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والصليب الاحمر الدولي باتخاذ موقفا جادا لإدانة جرائم مليشيا الحوثي الانقلابية والتي كان اخرها استهداف السجن المركزي في محافظة تعز.

واوضحت الوزارة في بيان صحافي رصده محرر “عدن نيوز” ان القصف الارهابي للانقلابيين استهدف السجن المركزي وتركز على سجن النساء ما أسفر عن استشهاد 6 سجينات بينهم أم وطفلتها التي جاءت لزيارتها وجرح العديد من السجينات الأخريات.

وحملت الوزارة المليشيا الانقلابية، كامل المسؤولية القانونية لكل الدماء التي سفكت منذ بداية الانقلاب على الحكومة الشرعية وحتى اليوم.

ودعت المجتمع الدولي ومجلس الأمن الى وقف الانتهاكات والجرائم البشعة بحق المدنيين من قبل مليشيا الحوثي الارهابية، باعتبارها جرائم حرب، تنتهك كل الأعراف والتقاليد والقوانين الوطنية المواثيق والأعراف الدولية وإحالة مرتكبيها إلى العدالة.

واستنكرت الوزارة وبشدة صمت المجتمع الدولي ومجلس الامن والمنظمات التابعة للأمم المتحدة وكل العاملين في ميدان حقوق الإنسان في العالم أمام انتهاكات الحوثي التي ترتكبها بحق الشعب اليمني.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق