وثائق تثبت تورط وزير مالية الانقلاب “شعبان” بسحب 600 مليون من رصيد “البلدية”

8 أغسطس 2017
وثائق تثبت تورط وزير مالية الانقلاب “شعبان” بسحب 600 مليون من رصيد “البلدية”

قالت النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان، بمحافظة صنعاء، إن وزير المالية في حكومة الانقلاب، صالح شعبان، سحب مبلغ 600 مليون ريال، من حساب الصندوق، في البنك المركزي، بالمخالفة للقانون.

وأكدت وثائق ومذكرات رسمية وجهها محافظ صنعاء الى محافظ البنك المركزي ان صرف المبلغ مخالف للقانون.

وقال محافظ صنعاء المعين من الانقلابيين حنين قطينة في المذكرة الموجهة إلى البنك المركزي، “إن اجراء وزير المالية المخالف للقانون يساهم في تدمير ما تبقى من مؤسسات الدولة”.

من جهتها قالت النقابة انها تلقت اشعارا من البنك المركزي، يفيد بسحب ستمئة مليون ريال من رصيد صندوق البلدية، من قبل وزير المالية صالح شعبان.

واشارت النقابة الى ان الوزير شعبان رفض توجيهات محافظ محافظة صنعاء حنين قطينة، بإعادة المبلغ، وقال وزير المالية، إن “المبلغ قد سحب ولن يعيده”.

ونوهت نقابة موظفي وعمال البلدية، أن وزير المالية، اعتبر بيان النقابة الرافض لسحب المبلغ “رسالة شكر”.

وقال رئيس النقابة القحم: “صالح شعبان كتب رسالة شكر على بيان النقابة الرافض لصرف المبلغ واعتبره هبة مننا ومساعدة، بطريقة لا تليق به”، مضيفا “كيف يأخذ مبلغ مرتبات العمال ومستحقاتهم ويعتبره هدية منا”.

وهدد رئيس النقابة بتصعيد الاحتجاجات، حتى يعيد الوزير شعبان المبلغ المنهوب، ملوحا في ذات الوقت بإعلان الإضراب الشامل. ما لم سيعلنون الاضراب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق