تكليف الشرطة العسكرية في سقطرى بحماية مدينة حديبو من مليشيا الإمارات

18 مارس 2020
تكليف الشرطة العسكرية في سقطرى بحماية مدينة حديبو من مليشيا الإمارات

كلفت اللجنة الأمنية في محافظة أرخبيل سقطرى اليوم الأربعاء الشرطة العسكرية بتأمين مدينة حديبو عاصمة المحافظة بعد ساعات من اشتباكات بين قوات الأمن ومسلحين تابعين للإمارات في ميناء سقطرى.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ للجنة برئاسة المحافظ رمزي محروس ناقش خلاله الأحداث التي شهدتها المحافظة وخاصة ظهور مجاميع مسلحة خارجة عن القانون موالية للإمارات، حاولت الاعتداء على الميناء وتهريب معدات عسكرية سبق وأن تم ضبطها من قبل أمن الميناء”.

وأقر الاجتماع تكليف الشرطة العسكرية بمهام تأمين حديبو (كانت مهمة قوات الأمن العام)، وتوجيه كل من مستشار المحافظة للشؤون الأمنية، العقيد سعد عامر، ومدير عام الشرطة، العقيد فائز الشطهي، إلى إعداد خطة أمنية لحماية المنشآت الحكومية وتعزيز أمن الميناء.

وفي وقت سابق الأربعاء، اقتحمت مجاميع مسلحة تتبع الإمارات، ميناء سقطرى لتهريب أسلحة ومعدات وعربة مدرعة، وصلت الميناء عبر سفينة (اد استر) الإماراتية على إثرها اندلعت اشتباكات بين قوات الأمن ومجاميع مسلحة.

والإثنين، ضبط جهاز الأمن في الميناء حاوية قادمة من الإمارات تحتوي على مدرعة وأسلحة ومعدات عسكرية.

ويتهم مسؤولون يمنيون الإمارات بتقديم دعم عسكري ومالي لمليشيات مسلحة تخدم مصالحها، خاصة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، وهو ما تنفيه أبوظبي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى