كليهما أدوات لإيران.. دبلوماسي يمني يحذر من مخطط تسليم الشمال للحوثي والجنوب للانتقالي

22 فبراير 2020
كليهما أدوات لإيران.. دبلوماسي يمني يحذر من مخطط تسليم الشمال للحوثي والجنوب للانتقالي

حذر دبلوماسي يمني سابق من سقوط محافظتي الجوف ومارب بيد جماعة الحوثي مؤكدا انه في حال استمر الوضع على ما هو عليه فان ذلك سيؤدي إلى اكتمال مخطط تسليم الشمال للحوثي والجنوب للإنتقالي، وبقاء اليمن حبيس صراع واقتتال دائم ولفترات طويلة.

وقال السفير السابق عبد الوهاب طواف في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر ” تويتر ” إن  الحوثي يدفع بتعزيزات كثيرة ومنتظمة لاسقاط الجوف، وبخطط عسكرية منظمة، مدعومة بكل أحتياجات المغرر بهم، وبسخاء في المأكل والمشرب والقات والذخائر.

واشار طواف إلى أن المقاتلين في الجوف مستميتين في الدفاع عن بلادهم وكرامتهم وعن الجمهورية والدولة، إلا أن قتالهم يطغى عليه الفزعة لا التنظيم، ولا تعزيزات منتظمة تصلهم، وعتادهم هو عتاد متواضع ولا يمتلكون أمكانيات كافية من الغذاء والدواء والذخائر. وهذه المعلومات ليست سرية بل يعلمها الحوثيون.

وأختتم طواف تغريداته متسائلاً: لا أعلم من هو المستفيد من إبقاء اليمن فرن ساخن،لا يطال خبزه إلا إيران وأذرعها المسلحة في المنطقة العربية .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق