أمن سقطرى يكشف عن اتخاذ قرار ينهي التمرد الإماراتي وسيطرة أتباعها على المنشآت

محرر 320 فبراير 2020
أمن سقطرى يكشف عن اتخاذ قرار ينهي التمرد الإماراتي وسيطرة أتباعها على المنشآت

كشفت قوات الأمن في سقطرى عن اتخاذ قرار لإنهاء تمرد دولة الإمارات وإنهاء سيطرة أتباعها على المنشآت في الجزيرة.

وقال مدير أمن محافظة سقطرى العقيد فائز الشطهي أن اللجنة الأمنية سوف تتخذ قراراً ينهي سيطرة القوات الخاصة على المنشآت الرسمية في الجزيرة.

وأضاف الشطهي أن “هناك إجراءات رادعة لوقف العبث بأمن المحافظة، حتى يكون عبرة لمن يفكر في الإقدام على ذلك في المستقبل”.

ولفت إلى أن تكرار التمرد على قرارات الحكومة من قبل قيادات أمنية يعود -حسب قوله- إلى عدم تعامل الجهات المعنية العليا مع هذه التصرفات بحزم.

وكشف الشطهي أن “المجلس الانتقالي الموالي للإمارات يدعم تمرد قائد القوات الخاصة في المحافظة، العقيد حسين شائف، بعد رفضه قرار إقالته”.

وتابع الشطهي، أن عدداً من منتسبي القوات الخاصة من أفراد وضباط، يتسلمون رواتب شرعية من المجلس الانتقالي، مؤكداً أن الجندي يتسلم كل شهر 1200 ريال سعودي، و1500 للضابط.

وكان قرار حكومي صدر قبل أيام، بتعيين الرائد سالم سعيد ماطر قائداً للقوات الخاصة بمحافظة سقطرى، بدلاً من العقيد حسين شائف، لكن الأخير رفض تسليم قيادة القوات الخاصة.

فيما لايزال الوضع متوتر في جزيرة سقطرى، بعد نشر العقيد شائف لقواته في محيط مقر قيادة القوات الخاصة، وفي بعض المباني الحكومية القريبة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق