مصادر: نجاة محافظ شبوة “بن عديو” من محاولة اغتيال

5 فبراير 2020
مصادر: نجاة محافظ شبوة “بن عديو” من محاولة اغتيال

نجا محافظ محافظة شبوة شرقي اليمن، اليوم الأربعاء من محاولة اغتيال بعد يوم من اتهامه لدولة الإمارات بتمويل الفوضى في المحافظة.

وقالت مصادر محلية إن محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، نجا من محاولة اغتيال صباح الأربعاء، دون مزيد من التفاصيل.

وكان عديو، اتهم الإمارات العربية المتحدة امس الثلاثاء “بتمويل الفوضى واستغلال حاجة الناس للزج بهم ليكونوا ضحايا لتحقيق أطماع نفوس مأزومة”.

وقال في سلسلة تغريدات على تويتر، إن الإمارات تنفق الأموال لتمويل الفوضى عوضاً عن إنفاقها في تقديم خدمات أو عون للناس.

وأضاف “‏لدينا إيمان أعمق من رواسي شبوة وشوامخها بأن كل محاولة لإرباك أمن واستقرار المحافظة ستفشل وأن المال الذي يدفع لإحداث الفوضى وزراعة الفتن لن يجدي نفعاً أمام إرادة وعزيمة وحكمة أبناء شبوة”.

وأشار إلى أنه يدرك بأن” الأشرار سيبذلون كل ما في وسعهم لزرع الفتن وأن غايتهم أن يروا شبوة ممزقة ضعيفة تعمها الفوضى وفي كل مرة يخيب كيدهم وتآمرهم أمام صمود شبوة التي اتخذت قرارها بالسير في طريق الأمن والتنمية”.

تصريحات المسؤول الأول في محافظة شبوة جاءت في وضع أمني متأزم، تعيشه المحافظة الغنية بالثروات النفطية والغازية، بفعل هجمات تنفذها عناصر تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، ضد دوريات أمنية ونقاط عسكرية تابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

*الوطن العدنية

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق