أنباء عن سحب الإنتقالي المدعوم إماراتيا لواءين عسكريين من الضالع

2 فبراير 2020
أنباء عن سحب الإنتقالي المدعوم إماراتيا لواءين عسكريين من الضالع
عدن نيوز - متابعات :

قالت مصادر مطلعة وإعلامية إن المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا أقدم على سحب لواءين عسكرييين من مليشياته من جبهة الأزارق وجبهات قعطبة شمال الضالع جنوبي اليمن.

وأكدت المصادر أن المجلس الإنتقالي قام بسحب ما يسمى باللواء السادس صاعقة والذي يقوده عبيد الأعرم بالكامل من جبهة الأزارق غرب الضالع وأقام لجنود اللواء معسكرا في المدخل الجنوبي لمدينة الضالع وتقتصر مشاركة اللواء بمجاميع قليلة في جبهة بتار المحادة لمديرية الحشاء غرب الضالع.

وأضافت أن المجلس قام بسحب تدريجي لكتائب اللواء الأول صاعقة والذي يقوده عبدالكريم الصولاني من جبهات قعطبة وخصوصا من جبهة الفاخر التي لم يعد له غير تواجد رمزي فيها، فيما بات منتسبو اللواء يتخذوا من معسكر العلله القريب من مدينة قعطبة مقرا لهم.

وشهد الاسبوع الماضي انسحاب مماثل لآخر كتائب من الوية العمالقة من جبهتي مريس والفاخر حيث غادرت أخر كتيبتين من اللواء الخامس عمالقة والذي يقوده هارون اليافعي نحو العاصمة المؤقتة عدن.

ويرجح مراقبون أن يكون سحب المجلس الانتقالي لبعض الويته العسكرية من جبهات الضالع للحفاظ عليها وإبقائها كقوات احتياط لتعزيز صفوف مليشيا الانتقالي التي تخوض حربا ضد الحكومة الشرعية في محافظات إقليم عدن ومحافظة شبوة فإن اسباب إنسحاب آخر كتائب ألوية العمالقة من جبهات شمال الضالع لم تعرف أسبابه بعد.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى