جامعة تعز في المركز الأول محليا بين الجامعات الحكومية

31 يناير 2020
جامعة تعز في المركز الأول محليا بين الجامعات الحكومية

حصدت جامعة تعز المركز الأول محليا بين الجامعات الحكومية وفقا للتصنيـف الأخير لموقع  الـ “ويب ماتريكس العالمي لعام 2020”.

وقال الدكتور رياض العقاب نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب إنه “وفقا للتصنيـف الأخير لموقـع الـ «ويب ماتريكس العالمي لعام 2020» حصلت جامعة تعز على المركز الأول محليا بين الجامعات الحكومية اليمنية بعد تقدمها على نظيرتها جامعة صنعاء التي كانت تحتل المركز الثاني في التصنيف العالمي في العام الماضي”.

وأشار العقاب إلى أن جامعة تعز شهدت تطورًا قياسيا مقارنة مع زميلاتها من الجامعات الحكومية ففي فترة وجيزة تحقق لها العديد من الانجازات على مختلف البنى والمسارات الاكاديمية والتعليمية والادوار الخدمية المجتمعية لاسيما وأن خلال العامين الماضيين كانت جامعة تعز كأول جامعة حكومية يمنية أنهت استكمال إدخال البرنامج الالي الشامل في كافة الكليات والمراكز التعليمية.

ويقوم موقع ويب ماتريكس التابع  للمركز الوطني للبحوث بمدريد- إسبانيا بإعداد هذا الترتيب كل ستة أشهر بهدف حث الجهات الأكاديمية في العالم لتقديم ما لديها من أنشطة علمية تعكس مستواها العلمي المتميز على الانترنت.

ويعتمد التقييم على أربعة معايير مهنية في هذا الترتيب وهي ” التأثير الخارجي والإنفتاح والتميز والوجود”.

وتجدر الإشارة إلى أن ” ويب ماتريكس ” يجري تقييماً للمواقع الالكترونية للجامعات حول العالم كل ستة أشهر ( يناير – يوليو ) من كل عام.

adennews31 01 2020 173981 - عدن نيوز

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى