الحكومة اليمنية تحتج لدى الامم المتحدة على تصرفات منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن

19 سبتمبر 2018
الحكومة اليمنية تحتج لدى الامم المتحدة على تصرفات منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن

علم مصدر مطلع ان الحكومة اليمنية وعبر بعثتها الدائمة في نيويورك وجهت اليوم خطابا الى امين عام الامم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريس احتجاجا على توقيع منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن مذكرة تفاهم مع المدعو هشام شرف وزير خارجية ما تسمى حكومة الانقلاب.

وجاء في الخطاب ان الحكومة اليمنية تعرب عن عميق انزعاجها وادانتها لتصرف منسقة الشؤون الإنسانية وترفض ذلك الاجراء وتعتبره باطلا ولاغيا كون ذلك يتناقض مع التزامات الامم المتحدة وقرارات مجلس الأمن  ذات الصلة بالشأن اليمني وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦ للعام ٢٠١٥، وان ذلك سيؤثر سلبا على العلاقات المتميزة بين الحكومة اليمنية والأمم المتحدة.

وأكد الخطاب الذي حمل توقيع المندوب الدائم لليمن الدكتور احمد عوض بن مبارك انه وعلى الرغم  من تحذيرات الحكومة اليمنية في اللقاءات المتكررة بمسؤولي الامم المتحدة وتأكيدها على تجنب التماهي مع المليشيات الحوثية بحجة التنسيق من أجل تيسير العمل الانساني،  فقد استمرت المنظمات التابعة للأمم المتحدة بارتكاب الأخطاء واخرها توقيع مذكرة التفاهم.

وأضاف بن مبارك ان الحكومة اليمنية تعمل  بلا كلل للتخفيف من معاناة الشعب اليمني بما في ذلك تسهيل إجراءات الجسر الطبي الجوي حيث عقد المسؤلون الحكوميون عدة لقاءات في هذا الشأن مع منسقة الشؤون الإنسانية من منطلق حرص الحكومة والتزامها بتوفير الرعاية اللازمة للمرضى والمصابين..

ودعت الحكومة اليمنية  امين عام الامم المتحدة لإصدار تعليمات واضحة لمنسقة الشؤون الإنسانية والمنظمات التابعة للأمم المتحدة باحترام التزاماتها وعدم توقيع اي اتفاقيات او مذكرات تتعلق بالتعاون والتنسيق عدا مع الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق