عاجل.. بيان هام لوزارة الدفاع اليمنية (نص البيان)

25 أغسطس 2019
عاجل.. بيان هام لوزارة الدفاع اليمنية (نص البيان)

أصدرت وزارة الدفاع اليمنية بيانا هاماً أكدت فيه تصدي ألويتها العسكرية البطلة وبمساندة من قوات الامن لهجوم مسلح على مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

وقال البيان الذي أطلع عليه “عدن نيوز” أن السلطة المحلية في المحافظة بذلت كل الجهود الممكنة لتجنب مواجهة التمرد المسلح الذي ابتدأته المليشيات التابعة لمايعرف بالمجلس الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن وأبين.

وقالت وزارة الدفاع في بيانها أن القوات المسلحة انطلاقا من مهامها الدستورية قامت بالتصدي لذلك التمرد خلال اليومين الماضية واستطاعت بعون الله السيطرة الكاملة على مدينة عتق وتطهير كافة مؤسسات الدوله ومعسكراتها.

ودعت وزارة الدفاع كافة المغرر بهم من المقاتلين في صفوف هذه المجموعات المتمردة ان تتوقف عن مهاجمة اخوانهم في مؤسسات الجيش والامن والتوقف عن سفك الدماءبين الاخوة .

نص البيان:

بيان صادر عن وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة. الأحد 25 اغسطس 2019م.

بعون من الله وتوفيقه تصدت ألويتنا العسكرية البطلة وبمساندة من قوات الامن يوم الاربعاء الموافق ٢١/٨/٢٠١٩م لهجوم مسلح على مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية في مدينة عتق بمحافظة شبوة وذلك استمرارا لخطة التمرد المسلح الذي ابتدأته المليشيات التابعة لمايعرف بالمجلس الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن وأبين ، حيث بذلت السلطة المحلية في المحافظة كل الجهود الممكنة لتجنب تلك المواجهات استجابة لدعوات التهدئة التي تقودها المملكة العربية السعودية الشقيقه ، الا ان تلك المجاميع استمرت في مخططها وتصعيدها وحشدها العسكري ، وقد قامت قواتنا المسلحة انطلاقا من مهامها الدستورية بالتصدي لذلك التمرد خلال اليومين الماضية واستطاعت بعون الله السيطرة الكاملة على مدينة عتق وتطهير كافة مؤسسات الدوله ومعسكراتها ، ونظرا لان تلك المجاميع تقوم بالتجمع والتحشيد عسكريا من اكثر من محافظة لتكرار المحاولة في اكثر من مدينة ، حيث رصدت اجهزتنا تلك الحشود ومعسكرات انطلاقها ومصادر تحشيدها وحجم آلياتها المتوسطة والثقيلة من اسلحة ومعدات وعربات ثقيلة ومصفحات والتي تبين بشكل واضح ان الدعم العسكري واللوجستي والمالي كان من قبل دولة الامارات العربية المتحدة لتلك التشكيلات الخارجة عن القانون وخارج اطار وزارتي الدفاع والداخلية مستمرة وفي تصاعد، وبالرغم من دعوات الحكومة اليمنية التي عبرت عنها بيانات وزارة الخارجية وكلمة اليمن في اجتماع مجلس الامن الدولي والتي طالبت بشكل واضح وصريح إيقاف ذلك الدعم لما يمثله من تهديد لأمن اليمن ووحدته واستقرارة.
نؤكد اننا في القوات المسلحة وانطلاقا من واجباتنا ومهامنا الوطنية اننا سنتصدى بقوة وحزم لهذا التمرد الذي لا يستند الى اي أسس وطنية ولا يخدم المصلحة العليا لليمن او التحالف العربي الذي جاء لإعادة الشرعية والمحافظة على وحدة اليمن وسلامة أراضيه.
كما نؤكد في قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ان الجيش اليمني يقوم بواجبه في في حماية المدن والمؤسسات وانه سيظل مدافعا عن الوطن ومكتسباته ضد اي اطماع داخليه او خارجية، وسنظل جنود أوفياء للدفاع عن مشروعنا الوطني الذي يقوده فخامة الاخ المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله.
وتدعوا وزارة الدفاع كافة المغرر بهم من المقاتلين في صفوف هذه المجموعات المتمردة ان تتوقف عن مهاجمة اخوانهم في مؤسسات الجيش والامن والتوقف عن سفك الدماءبين الاخوة .
كما توكد وزارة الدفاع وبكافة تشكيلاتها ان مايحصل من تمرد مسلح لن يحرف بوصلتنا الأساسية في محاربة المشروع الإيراني والمليشيات الحوثية وأننا وبمساندة اشقاءنا في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في جبهة واحدة ويجمعنا سويا رابط الدم المشترك والتاريخ والعقيدة ووحدة المصير .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق