الأمم المتحدة تعلن ما توصل إليه اجتماع الجنرال الهولندي “كاميرت” وتكشف عن موعد الاجتماع القادم

29 ديسمبر 2018
الأمم المتحدة تعلن ما توصل إليه اجتماع الجنرال الهولندي “كاميرت” وتكشف عن موعد الاجتماع القادم

أعلنت الأمم المتحدة اليوم السبت عن توصل رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة الجنرال الهولندي باتريك كامرت إلى موافقة ممثلي الحكومة اليمنية الشرعية وميليشيا الحوثي على البدء في فتح الممرات الإنسانية المغلقة بدءا من طريق الحديدة – صنعاء فيما يجتمع الثلاثاء القادم بهم لتنسيق الانتشار الكامل في الحديدة.

وقالت الأمم المتحدة في بيان لها على موقعها الرسمي أن الأطراف في اليمن وكإجراء لبناء الثقة وافقت على البدء في فتح الممرات الإنسانية المغلقة بدءا من طريق الحديدة إلى صنعاء تتبعها طرق أخرى على مراحل.

وتوقع البيان أن تتحرك أولى القوافل الإنسانية اليوم السبت 29 ديسمبر 2018 من ميناء الحديدة على طول طريق الحديدة إلى صنعاء.

وشهد الاجتماع الذي استمر على مدى ثلاثة أيام مابين الفترة (من 26 إلى 28 ديسمبر 2018) مناقشة المرحلة الأولى من تنفيذ اتفاقية استكهولم التي تستند إلى ثلاثة محاور ذات أولوية هي وقف إطلاق النار تدابير بناء الثقة لتقديم المساعدات الإنسانية وإعادة الانتشار.

يذكر بأن الأطراف من وفدي الحكومة اليمنية الشرعية ومليشيا الحوثي ستزود في بداية يناير 2019 (الثلاثاء القادم) رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة الجنرال الهولندي باتريك كامرت بالخطط التفصيلية لإعادة الانتشار الكامل في الحديدة والتي ستطرح للمناقشة في اجتماع اللجنة القادم في الحديدة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق