المليشيات تغذي السوق السوداء.. إنعدام الغاز بصنعاء يؤدي بحياة 3 أشخاص وإصاية أخر

15 نوفمبر 2018
المليشيات تغذي السوق السوداء.. إنعدام الغاز بصنعاء يؤدي بحياة 3 أشخاص وإصاية أخر

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب آخر اليوم الخميس على خلفية عراكات تطورت الى اشتباك مسلح على توزيع الغاز المنزلي الذي يشهد أزمة متواصلة بصنعاء.

وقال مصدر محلي إن الواقعة تطورت عندما تقطع أحد التجار المدعو “حرمل” لشاحنة غاز ومنع وصولها الى عاقل حارة الفاروق جوار مصنع الغزل والنسيج المعين من الحوثيين مصراً على أن البيع يتم عبر المعرض التجاري وليس عبر عاقل الحي.

وبدوره أرسل كلاً من عاقل الحارة والتاجر حرمل مسلحين من الجانبين الى المكان الذي تحتجز فيه شاحنة الغاز لينشب اشتباك مسلح وتبادل لإطلاق النار تطور الى إلقاء قنبلة يدوية من طرف مجهول أودت بحياة ثلاثة أشخاص وأصيب عاقل الحارة إصابة خطرة نقل على اثرها الى العناية المركزة في المستشفى.

وتشهد العاصمة صنعاء أزمة حادة في غاز الطهي المنزلي منذ أكثر من شهر مع زيادة في أسعاره في الأسواق السوداء التابعة لقيادات حوثية ليتجاوز سعر الاسطوانة 10000ريال فيما توجه مواطنون لشراء الحطب الذي بات يباع في معارض رسمية بشوارع العاصمة صنعاء وبأسعار متصاعدة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق