آل جابر: تجاهل تقرير خبراء حقوق الانسان لانتهاكات الحوثيين “يطعن في وجاهته”

محرر 230 أغسطس 2018
آل جابر: تجاهل تقرير خبراء حقوق الانسان لانتهاكات الحوثيين “يطعن في وجاهته”

عدن نيوز - متابعات خاصة:

أكد السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر أن تجاهل تقرير فريق المفوض السامي لحقوق الانسان انتهاكات مليشيا الحوثي الممنهجة “يطعن في وجاهة التقرير”.

وقال آل جابر في تغريدة له على حسابه بموقع التدين المصغر “تويتر” أن “تجاهل تقرير فريق المفوض السامي لحقوق الإنسان الانتهاكات الموثقة والممنهجة التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي باليمن، مما يطعن في وجاهة التقرير”.

وأضاف السفير السعودي في تغريدته التي رصدها “عدن نيو” أن من تلك الانتهاكات “استخدام الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران الالغام المضادة للافراد على نطاق واسع وزراعة الالغام البحرية واستهداف السفن التجارية”.

واستنكر السفير السعودي صدور التقرير بتلك الطريقة التي تتماهى مع ادعاءات مليشيا الحوثي الإيرانية.

وأوضح السفير آل جابر في تغريدة أخرى أنه قد “يُتفق ان تجنح بعض أفرقة العمل عن مقتضيات الحياد والاستقلالية لاعتبارات ودوافع معينة، إلا ان صدور تقرير فريق المفوض السامي لحقوق الانسان بما يتطابق مع ادعاءات الحوثيين ويتماهى حتى مع مصطلحاتهم ومن ذلك توصيف سعي الحكومة الشرعية اليمنية لاستعادة اراضيها” بالعدوان”أمر لم يسبق له مثيل”.

وكان فريق خبراء تابعين للأمم المتحدة اصدروا الثلاثاء تقريرا عن انتهاكات حقوق الانسان في اليمن تميز بعدم الحيادية واحتوى على الكثير من المغالطات ما أغضب الحكومة الشرعية وقيادة التحالف العربي، ووصفته كثر من الجاهات بافتقاره الى الحقيقة والشفافية.

 
رابط مختصر