الكشف عن ضبط خلية حوثية مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني

19 سبتمبر 2020
الكشف عن ضبط خلية حوثية مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني

كشف مسؤول يمني اليوم السبت عن ضبط خلية حوثية مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني تعمل على تهريب الأسلحة الى اليمن.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” أن “إلقاء القبض على خلية حوثية لتهريب الأسلحة الايرانية واعترافها بتلقي تدريبات في ايران وارتباطها بالحرس الثوري دليل دامغ على التورط الايراني في ادارة عمليات تهريب الأسلحة ودعم المليشيا الحوثية بالاسلحة الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة لتنفيذ أجندتها التدميرية في المنطقة.

وأضاف الإرياني “هذه الاعترافات تؤكد استغلال مليشيا الحوثي المدعومة من ايران لاتفاق السويد واستخدامها موانئ الحديدة والصليف وراس عيسى كممر لتهريب الأسلحة الايرانية وتصعيد عملياتها العسكرية الارهابية في اليمن واستهداف الاعيان المدنية في المملكة العربية السعودية وناقلات النفط والسفن التجارية في البحر الأحمر”.

‏وأكد أن “استمرار النظام الايراني في تزويد مليشيا الحوثي بالأسلحة انتهاك صارخ للقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية”.

كما أكد على ضرورة تمديد حظر الأسلحة الايرانية وتكثيف الضغوط الدولية على النظام الايراني لوقف أنشطته الارهابية المزعزعة لامن واستقرار المنطقة والامن والسلم الدوليين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق