فضائح المسؤولين “المستثمرين” تتوالى.. الكشف عن مسؤول يمني يستعد لافتتاح مصنع برأس مال ضخم في أثيوبيا

19 سبتمبر 2020
فضائح المسؤولين “المستثمرين” تتوالى.. الكشف عن مسؤول يمني يستعد لافتتاح مصنع برأس مال ضخم في أثيوبيا

تتوالى فضائح نهب الأموال والمخصصات المالية من قبل مسؤولين يمنيين واستثمارها في مشاريع خاصة خارج البلاد.

وفي السياق كشف الصحفي الجنوبي المعروف فتحي بن لزرق معلومات جديدة تتعلق باستعداد احد مسؤولي الحكومة الشرعية لافتتاح مصنع كبير في اثيوبيا.

وقال الصحفي بن لزرق في منشور له على فيسبوك رصده محرر “عدن نيوز”:  “مسئول كبير في الشرعية اخبرني صباح اليوم ان مسئولا في الشرعية ايضا يستعد لافتتاح مصنع كبير برأس مال ضخم في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا”.

وأضاف بن لزرق “بحسب المعلومات المتوفرة فإن نجل المسئول كان في اديس ابابا منذ أشهر للترتيب لافتتاح المصنع قبل ان يلتحق به والده قبل اسبوع للإشراف على التجهيزات الأخيرة”.

ولم يوضح بن لزرق المسؤول بالتحديد ولكنه ألمح إلى أن “المسئول هذا كان يشغل منصب محافظ”.

وتابع بن لزرق “اسألوا عن المسئول اليمني الذي وصل أديس قبل اسبوع وستعرفون من هو.. أموال الشعب اليمني يتم نهبها”.

وكان بن لزرق قد كشف في وقت سابق عن استعداد مسؤول في المجلس الانتقالي الجنوبي لتدشين مصنع سجائر في جمهورية مصر العربية برأس مال نصف مليار دولار.

كل هذه الأموال المنهوبة والاستثمارات التي يدشنها مسؤولون يمنيون خارج الوطن بمبالغ باهظة فيما الاقتصاد اليمني والعملة الوطنية يواصلا الانهيار فضلا عن بقاء قوات الجيش الوطني المرابطة في جبهات القتال بدون مرتبات منذ ما يزيد عن الـ 8 أشهر.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق