بعد وقت قصير من محادثات بين بن زائد ووزير الخارجية الإيراني.. صحف إماراتية تشن هجوما على السعودية وتتهمها بدعم التطرف

4 أغسطس 2020
بعد وقت قصير من محادثات بين بن زائد ووزير الخارجية الإيراني.. صحف إماراتية تشن هجوما على السعودية وتتهمها بدعم التطرف
عدن نيوز – متابعات :

شنت صحف إماراتية هجومها على المملكة العربية السعودية بعد وقت قصير من محادثات بين وزيري الخارجية الإماراتي عبد الله بن زائد والإيراني محمد جواد ظريف متهمة إياها بدعم الإخوان والتطرف ودعم انشطة متشددة.

وقالت صحيفة العرب الإماراتية إن ما أسمته “النفوذ الديني المتزايد للسعودية في إندونيسيا هو أكبر بكثير من مجرد دعم المملكة منذ فترة طويلة لمبادئ التشدد الدينية”.

وشككت الصحيفة في تصنيف المملكة للإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية،وذهبت إلى ما هو أبعد من ذلك، حيث اتهمت الصحيفة الإماراتية في المملكة العربية السعودية بتمويل ودعم أنشطة متشددة في الخارج، وفتح قنوات تواصل مع منظمات متطرفة، واستدلت الصحيفة بعلاقة السلطات السعودية بجماعة الإخوان في اليمن وإندونيسيا.

واعتبرت الصحيفة في تقريرها، أن مساعي الأمير محمد بن سلمان للترويج للفكر المعتدل “تصطدم مع شبكة علاقات قوية للدولة العميقة في المملكة تتولى الترويج والدعم للفكر المتشدد خارجيا، وتفتح قنوات تواصل مع منظمات وجمعيات مثيرة للشكوك مثل الإخوان المسلمين”.

ياتي هذا الهجوم الاعلامي من جانب الإمارات بعد ان أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الأحد أنه بحث مع نظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في مؤتمر عبر الفيديو مستجدات تفشي فيروس كورونا المستجد في المنطقة وقضايا أخرى.