شاهد بالفيديو.. ناشطة جنوبية تكشف معلومات خطيرة عن سبب اختطاف الضابط “الشوذبي” بعدن

28 مايو 2020
شاهد بالفيديو.. ناشطة جنوبية تكشف معلومات خطيرة عن سبب اختطاف الضابط “الشوذبي” بعدن
عدن نيوز – متابعات خاصة :

كشفت ناشطة جنوبية معلومات خطيرة تتعلق بخلفية اعتقال قائد حراسة الكلية العسكرية في العاصمة المؤقتة عدن عبدالله الشوذبي من قبل مليشيات الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات.

وقالت الناشطة الجنوبية موران اليافعي في تغرية على حسابها بتويتر أن “مليشيات الإنتقالي طلبوا من قائد الكلية العسكرية في عدن عبدالله عمر الشوذبي بعد مقتل ابو اليمامة مباشرة تسليم جزء من المعسكر كانوا يريدون ان يبنون بيوتهم فيه ولكنه”.

وأضافت موران اليافعي في تغريدتها التي رصدها محرر “عدن نيوز” ان الشوذبي رفض طلب المليشيات نهب اراضي المعسكر لبناء بيوت لهم ورفقت فيديو قالت انه يوضح لحظة قدوم مجاميع مسلحة للاسنيلاء على اراضي المعسكر.

ولفتت الناشطة اليافعي إلى أن مليشيات من عناصر الحزام الامني اختطفت الشوذبي في “أول أيام العيد وهو ذاهب لزيارة والدتة في البريقة بقيادة شخص يدعى المرفدي.

واوضحت الناشطة اليافعي أن “الاعتقال تم لسببين الأول لانه رفض مشروع نهب ارضي معسكر الكلية العسكرية لصالح الإنتقالي والسبب الثاني لانه من أبين”.

وأكدت الناشطة الجنوبية موران اليافعي أن العقيد “عبدالله عمر الشوذبي السعيدي موجود في معسكر اليمامة ولازال مخفي قسرياً إلى حد اللحظة”.

ودعت الناشطة موران إلى الإفراج الفوري عن الشوذبي محملة قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً وعلى رأسهم احمد بن بريك سلامة حياتة.

وكانت عناصر من مليشات الحزام الأمني في مدينة البريقة، اعتقلت صباح أول أيام عيد الفطر المبارك الضابط “عبدالله عمر الشوذبي السعيدي” قائد حراسة الكلية العسكرية بمدينة صلاح الدين دون إبداء أسباب اعتقاله.


كلمات دليلية