الفاجعة في ماقالته المنطقة الرابعة

محرر 127 أغسطس 2018
الفاجعة في ماقالته المنطقة الرابعة
د كمال البعداني
د كمال البعداني

عدن نيوز - كتابات:

طالعت كغيري النداء والرجاء والمناشدة والاستعطاف الذي وجهه اللواء فضل حسن قائد (المنطقة الرابعة ) الى القائد ابو العباس في تعز من اجل عدم خروجه مع افراده وعائلاتهم من تعز كما كان قد اعلن ابو العباس يوم امس ،،

ماورد في نداء ومناشدة المنطقة الرابعة شي مضحك و ومخيف في نفس الوقت . لن اتوقف عند الكثير من الجزئيات والمفردات التي وردت على لسان اللواء فضل حسن والتي توحي في بعضها من خلال اضهار التبجيل والقداسة وكأن الخطاب موجه للزعيم حسن نصر الله من احد انصاره او مريديه . .

قائد منطقة عسكرية عدد افرادها في (الكشوفات ) مايزيد عن (240) الف ومع ذلك يوجه مناشدة لقائد كتيبة او كتائب في احدى الالوية العسكرية التابعه لمنطقته ويترجاه بعدم فعل شي معين ،، هذه المناشدة تصدر من زعيم منظمة خيرية من اجل تسهيل عمله وليس من قائد منطقة عسكرية لاحد افراده ..

قائد المنطقة لم يتخاطب مع قائد المحور وبعدها يتم التخاطب مع قائد اللواء ثم مع قائد الكتيبة كما هو التسلسل القيادي وكما هو معمول به في كل جيوش العالم . بل قفز صاحبنا مباشرة الى مخاطبة ابى العباس بشحمه ولحمه . مما يؤكد اننا امام مرفالة وهوشلية وليس امام جيش مبني على اسس حديثة كما يزعمون . الجندي العادي يدرك هذه الابجديات في السلك العسكري فما بالكم ب القائد فضل حسن ولكن……….

الرئيس هادي يشكل لجنة رئاسية للاشراف على الحملة الامنية من اجل بسط سلطة الدولة وضبط العناصر الخارجة عن القانون في المدينة .

والزعيم فضل حسن يقول انه صراع بين رفاق السلاح .

فهل الرئيس هادي يقول في السر ما لا يقوله في العلن.

وهل ممكن انه يصدر التوجيه ويصدر نقيضه في نفس الوقت ؟ . .

المهم كل واحد يبترع في مجران . يلعن ابوها من ديولة اذا استمرت على هذه الطريقة .
..

في يناير الماضي عندما اوشكت القوا ت التابعة للامارات والمدعومة منها في عدن على اقتحام المعاشيق واعتقال رئيس الحكومة وكبار رجال الدولة هناك . وقصف ونهب معسكرات الوية الحماية الرئاسية ومعظمها من العناصر السلفية وقتل العديد من افرادها . اين كان فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة والتي مقرها عدن .

اين كان بجيوشه الجرارة والتي يتجاوز افرادها(240) الف كما قلنا سابقا وكمايقدمها فضل حسن نفسه عند استلام المرتبات والمخصصات .

لماذ لم يتدخل لمنع تلك الجريمة ؟ لماذا اختفى وبلع لسانه ولم يوجه على الاقل حتى مناشدة ورجاء كما فعل مع ابي العباس ؟؟
..

البيان الشهير الذي اصدره ابو العباس والذي رفع فيه عقيرته وصرخ اللطيمة اللطيمة يا معشر العرب سنخرج من تعز مع عائلاتنا ونتركها للاصلاح ،

هذا البيان كان يحمل تاريخ ٨/٢٥ والبيان الذي صدر من محافظة تعز كان يحمل نفس التاريخ وكذلك مناشدة المنطقة الرابعة كانت بتاريخ 8/25 . كلها تحمل نفس التاريخ مما يدل انها خطت بقلم واحد ووقت واحد وتحت اشراف مخرج واحد ولكن المخرج قدم بيان ابو العباس واخر البقية الى اليوم الثاني من اجل المزيد من الاثارة والاكشن .

هذا ما عندهم ولا شك ولا ريب ان ما عند الله شي اخر ،،

#كمال_البعداني

بقلم - د كمال البعداني
 
رابط مختصر