الحكومة تؤكد أن صبرها إزاء ممارسات مليشيا الحوثي لن يطول

27 يناير 2020
الحكومة تؤكد أن صبرها إزاء ممارسات مليشيا الحوثي لن يطول

أكدت الحكومة اليمنية اليوم الإثنين أن صبرها إزاء ممارسات مليشيا الحوثي لن يطول وأنه على المجتمع الدولي والمبعوث الأممي الخاص لليمن السيد مارتن غريفيث إدراك ذلك.

واعتبر وزير الاعلام اليمني معمر الارياني أن التصعيد العسكري من قبل الحوثيين في عدد من الجبهات “ينسف كل الاتفاقات والتفاهمات مع المليشيا وفي مقدمتها اتفاق السويد ويعيد جهود بناء مسار سياسي لإحلال السلام في اليمن إلى نقطة الصفر”.

وأشار إلى أن ذلك التصعيد يأتي “نتيجة لغض الطرف وعدم التعامل الجدي والحازم مع جرائمهم وانتهاكاتهم الارهابية  (يقصد الحوثيين) بحق اليمنيين”.

وأضاف أن “مليشيا الحوثي لم تنفذ خلال أكثر من عام اي من التزاماتها بموجب اتفاق السويد، في ظل وقف إطلاق النار الهش في محافظة الحديدة، وعدم تحقيق أي تقدم في الوضع الإنساني وملف الأسرى وحصار محافظة تعز”.

وأشار وزير الإعلام إلى أن الحوثيين استغلوا الفترة التي أعقبت الاتفاق لامتصاص وتعويض خسائرها البشرية وإعادة ترتيب صفوفها والتحضير لجولة جديدة من التصعيد.

ومنذ أكثر من أسبوع تشهد جبهات نهم، شرقي صنعاء، وصرواح، غربي محافظة مأرب، شرق البلاد، وأخرى في محافظة الجوف، شمال شرق البلاد أعنف المعارك بين قوات الجيش الوطني، ومسلحي جماعة الحوثي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى