بعثة الإتحاد الأوروبي في صنعاء لاستئناف المحادثات السياسية

19 يناير 2020
بعثة الإتحاد الأوروبي في صنعاء لاستئناف المحادثات السياسية
عدن نيوز - متابعات :

بدأت بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن اليوم الأحد عن زيارة لسفراء الاتحاد إلى العاصمة صنعاء.

وقالت البعثة في بيان على موقعها الالكتروني إن “سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، هانس جروندبرج، بمعية سفير فرنسا كرستيان تستو وسفيرة هولندا إيرما فان ديورن، يبدأون اليوم زيارة إلى صنعاء ضمن التواصل المستمر للاتحاد الأوروبي مع الأطراف اليمنية لتشجيعها على التوصل إلى تسوية سياسية شاملة”.

وأشار البيان إلى أن الاتحاد الأوروبي يسعى إلى تشجيع الجهود الجارية لخفض التصعيد واستئناف المحادثات السياسية بين الأطراف اليمنية برعاية المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث.

وتأتي هذه الزيارة عقب المحادثات التي جرت الأسبوع الماضي في عدن مع الحكومة اليمنية ومع أطراف رئيسية أخرى لتنفيذ اتفاق الرياض.

ودعاء البيان إلى تسهيل الوصول الإنساني دون عوائق وتحسين بيئة عمل الفاعلين الإنسانيين واحترام حقوق الإنسان وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين اليمنيين في مختلف انحاء البلاد.

ووفق البيان، أوضح السفراء الثلاثة قائلين: “تعتبر الزيارة إلى صنعاء فرصة لإيصال رسائل هامة. نتطلع إلى نقاشات إيجابية مع الأطراف اليمنية حول قضايا كثيرة”.

وأعرب السفراء عن بالغ قلقهم إزاء المعاناة الإنسانية المستمرة في اليمن، مشددين على ضرورة الإنهاء الفوري للنزاع.

وأكد السفراء على أهمية استئناف عملية السلام بشكل أوسع نطاقا برعاية المبعوث الخاص إلى الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث.

وجدد البيان التزام الاتحاد الأوروبي بدعم اليمن وشعبه.

ويشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة “الحوثي” التي تسيطر على عدد من المحافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى