إنتقاما لـ”سليماني”.. إيران ترسل توجيهات للحوثيين لضرب أهداف خطيرة

محرر 35 يناير 2020
إنتقاما لـ”سليماني”.. إيران ترسل توجيهات للحوثيين لضرب أهداف خطيرة

أرسلت إيران توجيهات لقيادة مليشيا الحوثي الانقلابية بضرب أهداف خطيرة انتقاما لمقتل قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني الذي اغتيل أمس الأول بغارة جوية أمريكية استهدفته في مطار بغداد الدولي.

وقالت مصادر مطلعة ان ”ايران تستعد لتوجيه ضرباتها الأولى على دول الخليج وفي مقدمتها الامارات والسعودية واستهداف خطوط الملاحة الدولية“.

وأشارت المصادر الى أن استهداف تلك الأهداف سيكون عن طريق الطائرات المسيرة والصواريخ البالستسة أو تنفيذ الضربات عن طريق سفن مموهة في عرض البحر وتحمل طائرات مسيرة“.

وكشفت عن ”تحركات مريبة تشهدها العاصمة صنعاء، واجتماعات مكثفة للقيادات الملشيات الحوثية، لتدارس بنك الأهداف الذي تلقته من طهران، وترتيب اولوياتها، وطرق تنفيذها“.

وأمس السبت، نشر مركز ”ستراتفور“، الاستخباراتي الأمريكي، تقريرا له أكد فيه ان ”إيران ستدفع المتمردين الحوثيين في اليمن لشن هجمات انتقامية ضد الحلفاء الأمريكيين“.

وأكد التقرير ان ”الأهداف المحتملة لمليشيا الحوثي، تشمل على سبيل المثال لا الحصر، المطارات والبنية التحتية الحيوية والبنية التحتية للطاقة والأهداف العسكرية والسفن العابرة للبحر الأحمر“.

واستباقا لأي تحرك حوثي، اجتمعت قيادات عسكرية سعودية عليا مع قيادات ومسؤولين عسكريين من ”دول صديقة“، امس، لوضع استراتيجية مطوّرة للتعامل مع ميليشيا الحوثيين، في حال قامت باعتداءات على المنشآت المدنية والاقتصادية في دول التحالف.

وقالت صحيفة “الشرق الأوسط” إن الاستراتيجية تتضمن “الاستعداد لتوجيه عمليات وضربات عسكرية مؤلمة لقادة الميليشيا لدفع ثمن اعتداءاتهم بحيث يتم التركيز على استهداف القادة المعطلين للحل السياسي ومقراتهم ومصالحهم في اليمن”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق