تعرف على الجزائريين المسموح لهم بدخول تركيا دون أي تأشيرة

28 ديسمبر 2019
تعرف على الجزائريين المسموح لهم بدخول تركيا دون أي تأشيرة

أعفى قرار صادر من رئاسة الجمهورية التركية مواطني دولة الجزائر، الذين هم دون 15 عاماً وفوق 65 عاماً، من تأشيرة الدخول المسبقة لدخول تركيا.

وبحسب القرار الذي نُشر في الجريدة الرسمية، الجمعة 27 ديسمبر/كانون الأول 2019، وحمل توقيع رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، يُعفى المواطنون الجزائريون ممن هم دون 15عاماً وفوق 65 عاماً من حمَلة جوازات السفر العادية، من تأشيرة الدخول المسبقة.

وأشار القرار إلى أنه سيكون بإمكان الفئة المذكورة من المواطنين الجزائريين دخول تركيا من دون تأشيرة مسبقة، والإقامة بها لأغراض سياحية، مدة أقصاها 90 يوماً في كل 180 يوماً.

وصدر القرار المذكور، بموجب المادة 18 من قانون «الأجانب والحماية الدولية» رقم 6458.

ويبدو أن تقارباً تشهده الجزائر وتركيا بدأ بحديث أنقرة عن ضرورة تواجد الجزائر في ملف ليبيا. وكان الرئيس التركي دعا لتقارب بين الجزائر وتونس وقطر لدعم الحكومة الشرعية في ليبيا.

وقال وزير الداخلية في الحكومة الليبية المعترف بها دوليا في طرابلس إنها ستطلب رسميا دعما عسكريا من تركيا إذا تصاعدت حدة الحرب الدائرة على العاصمة، مضيفا أنه سيكون هناك تعاون كبير بين حكومته مع تركيا وتونس والجزائر، وأنه سيكون هناك تحالف بين تلك الدول لخدمة شعوبها واستقرارها الأمني والاقتصادي.

وقال وزير الداخلية في الحكومة الليبية المعترف بها دوليا في طرابلس إنها ستطلب رسميا دعما عسكريا من تركيا إذا تصاعدت حدة الحرب الدائرة على العاصمة.

وقال الوزير فتحي باشاغا للصحفيين في تونس إنه أذا ظل الموقف يتصاعد فإن الحكومة لها الحق في الدفاع عن طرابلس وسكانها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق