بالفيديو.. ناشط إماراتي يكشف بالوثائق عن فضيحة جديدة لـ”عيال زايد” في بث مباشر

محرر 224 ديسمبر 2019
بالفيديو.. ناشط إماراتي يكشف بالوثائق عن فضيحة جديدة لـ”عيال زايد” في بث مباشر

في فضيحة جديدة مدوية لحكام الإمارات تداول ناشطون بتويتر على نطاق واسع فيديو بث مباشر للناشط الإماراتي المعارض حمد الشامسي حول “فساد” النيابة العامة في دولة الإمارات.

غير أن الإماراتيين فوجئوا أن المكتب الإقليمي لشركة تويتر في دبي قد حذف الحلقة تحت ضغوط أمنية وسيادية في الدولة، على حد تقدير ناشطين، ليعيد الشامسي نشرها مجددا على يوتيوب.

https://twitter.com/AbdullahBotawil/status/1208742227066916865?ref_src=twsrc

وتحدث الناشط الإماراتي بالوثائق والمستندات عن الفساد المستشري داخل النيابة العامة بوصفها جزءا من القضاء في الدولة، حسب ما تنص عليه القوانين في الدولة، خلاف دول أخرى تعتبر أن النيابة كيانا آخر غير القضاء.

وشدد الشامسي على مدى خطورة وصول الفساد إلى هذا الجهاز القضائي، كونه ينعكس مباشرة وتماما إلى فساد القضاء ذاته، وما يترتب على ذلك من ضياع الحقوق وانهدام أهم بنيان الدول وهو “العدل”.

الناشط الإماراتي، تحدث عن قضية تزوير في وثائق النيابة العامة، مؤكدا أن ذلك يعتبر أحد دلائل الفساد، وكذلك التستر على الجريمة أحد هذه الدلائل الخطيرة.

وشرح الناشط، عن قضية الحقوقي والقاضي أحمد بوعتابة الزعابي والذي يقضي حكما بالسجن 10 سنوات منذ محاكمته في يوليو عام 2013 رغم أنه اعتقل قبل ذلك في مارس 2012، قائلا: إن شرطة الرحبة بأمر من نيابة الرحبة قامت بتفتيش سيارة الزعابي، فوجدت 3 كتب ومفتاح عادي وريموت كونترول، جواز سفر سريلانكي، خلاصة قيد، أوراق تتعلق بالسيارة، محفظة جلدية.

وسرد الشامسي، أسماء عناصر الشرطة الذين فتشوا سيارة الزعابي، وأسماء الشهود من الشرطة. ولفت إلى أن وثيقة شرطة الرحبة، لم تشر مطلقا إلى “فلاش ميموري”، وفقط أثبتت ما تم ذكره.
*وطن

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق