منظمات دولية تقرر إغلاق مكاتبها في مدينة الضالع عقب تعرضها لهجمات مسلحة

22 ديسمبر 2019
منظمات دولية تقرر إغلاق مكاتبها في مدينة الضالع عقب تعرضها لهجمات مسلحة

قالت مصادر محلية إن أربع منظمات دولية تعمل في مجال الإغاثة بدأت إجراءات مغادرة محافظة الضالع مساء الأحد عقب 24 ساعة من هجمات استهدفت مقراتها.

وقالت المصادر إن منظمات “أكتد” و “إنقاذ” و “أوكسفام” و “تنمية المرأة” بدأت إخلاء مقراتها وتجميع موظفيها العاملين في الجانب الميداني في مناطق المحافظة إلى جانب البدء في ترتيب أوضاع الموظفين التابعين لها.

وقال ناشط شبابي في محافظة الضالع إن أشخاصاً يتبعون التيار السلفي المدعوم إماراتياً وزعوا منشورات مساء الخميس الماضي تتضمن تحذيرات من “خطر المنظمات الدولية”.

وأضاف الناشط  أن المنشورات تضمنت التحذير من المنظمات بداعي “تشجيعها أمور الاختلاط بين الشباب والفتيات العاملين فيها، إلى جانب دفع المرأة صوب الخروج إلى مناطق أخرى مع شباب آخرين دون وجود محرم مرافق لها”.

وقال المصدر إنه عقب 24 ساعة من توزيع المنشورات والأوراق التحذيرية هاجم مسلحون مجهولون مقر منظمة “أكتد” بقذائف الآر بي جي ثم عاود المسلحون في اليوم التالي هجومهم عبر هجمات منفصلة أستهدفت مباني ثلاثة منظمات تعمل في المجال الإغاثي وحقوق الانسان.

وقال المصدر إن الهجمات استهدفت منظمة “إنقاذ” الواقعة بالقرب من مستشفى التضامن، ومنظمة “أوكسفام” في منطقة حبيل جباري، ومنظمة “تنمية المرأة” في منطقة نشام قرب مستشفى النصر العام.

وأفادت مصادر محلية أن الهجمات الأربع على مباني المنظمات الطبية في محافظة الضالع لم تسفر عن سقوط قتلى أو جرحى لكنها أحدثت بعض الأضرار في المباني الأربعة في حين زادت مخاوف السكان المحليين من إمكانية تصاعد الخطاب المتطرف في المدينة.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق