الساحل الغربي.. أجندة الإمارات عبر طارق عفاش ومحاولة السيطرة على المنطقة

16 ديسمبر 2019
الساحل الغربي.. أجندة الإمارات عبر طارق عفاش ومحاولة السيطرة على المنطقة

كشفت مصادر في الساحل الغربي عن ممارسة الامارات أجندات عبر طارق عفاش لحرف معركة الساحل الغربي ومحاولة السيطرة على مواقع حساسة في المنطقة.

وقالت مصادر عسكرية أن طارق عفاش يمارس سياسة القرصنه ومحاولات السيطرة على كل المؤسسات المدنية والامنية والعسكرية ومنها تلك التي حررتها الوية تهامة باسناد من الوية العمالقة وقوات التحالف.

واضافت المصادر بأن الوضع اصبح متوترا بعد استمرار قوات طارق المدعومة إماراتيا ممارسة عمليات وصفت بالاستفزازبة بحق الوية تهامة.. مشيرة إلى أن طارق عفاش امهل العميد الكوكباني 24 ساعة لتسليم إدارة امن الخوخه فيما لايزال مدير امن المديرية لؤي الصبيحي مختطفا لدى قوات حراس الجمهورية منذ اكثر من ثلاثة اشهر.

وسبق لقوات طارق اختطاف مدير المديرية والذي يعمل كذلك ركن استطلاع اللواء الاول تهامة وافرجوا عنه بعد تدخل وسطاء.

واكدت مصادر أن ادارة المديرية وادارة الامن منذ يوم تحرير الخوخه وهي تحت قيادة اللواء الاول تهامة التابع للعميد احمد الكوكباني ومعظمهم من ابناء الخوخه ويحاول من يطلقون على انفسهم بحراس الجمهورية السيطرة على كل شيئ في تهامة مستبعدين ابنائها الاحرار المشغولون بتحرير محافظتهم فيما تحاول قوات طارق اشغالهم بمعارك جانبية.

وفي تطور لأفت أكدت المصادر أن طارق عفاش يحمل طلبا من دولة الامارات احد اطراف التحالف لإستلام إدارة أمن الخوخة رسميا وهو ماترفضه الوية تهامة حتى اللحظة.

هذا وكانت اشتباكات اندلعت في خلال الشهر الجاري بين مسلحين تابعين لقوات طارق واخرين ضمن قوات الوية تهامة بعد محاولة قوات طارق السيطرة على مديرية الخوخة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق