قتلى وجرحى في اشتباكات مسلحة بمحافظة إب

محرر 216 ديسمبر 2019
قتلى وجرحى في اشتباكات مسلحة بمحافظة إب
سقط قتلى وجرحى في صفوف مليشيات الحوثي الإنقلابية عقب اشتباكات ومواجهات مسلحة شهدتها مدينة إب وسط اليمن ين مسلحين من مليشيا الحوثي الإنقلابية تابعين لقيادي حوثي وجنود من قوات الأمن العام الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية.
وقالت مصادر مطلعة إن الاشتباكات العنيفة التي اندلعت، مساء الأحد، خلفت قتلى وجرحى ضمن صراع حاد بين قيادات وأجنحة المليشيا حول النفوذ والمناصب والجبايات المالية في ظل فوضى وفلتان أمني تشهده المحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية. .
وأضافت المصادر بأن مسلحين تابعين للقيادي الحوثي “عبدالمجيد البصير” والذي يشغل منصب مسؤول عمليات المليشيا الحوثية بمحافظة إب هاجموا مقر إدارة الأمن القديمة بشارع تعز والتي تحولت إلى قسم شرطة الحافي وبجواره يقع معسكر الأمن العام ولكنهم لاقوا مقاومة عنيفة من قبل جنود الأمن العام، واستخدم في المواجهات أسلحة خفيفة ومتوسطة.
وبحسب المصادر فإن القيادي الحوثي “البصير” أراد إقتحام المعسكر بعشرات المسلحين غير أنه لقي مقاومة من قبل جنود الأمن العام.
وامتدت المواجهات إلى الأحياء المجاورة لإدارة الأمن القديم وتسببت بحالة من الرعب والهلع في أوساط المواطنين خصوصا الأطفال والنساء وأغلقت العديد من المحلات التجارية القريبة من منطقة المواجهات.
وتشهد محافظة إب الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية خلافات حادة بين قيادات وأجنحة المليشيا الحوثية بالمحافظة ووصلت في كثير من الأحيان إلى المواجهات والاشتباكات المسلحة وسقط فيها قتلى وجرحى بينهم قيادات رفيعة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق