إنتهاك لاتفاق الرياض.. الإنتقالي يصعد ضد الحكومة ويهدد بتشكيل حكومة منفردة

محرر 314 ديسمبر 2019
إنتهاك لاتفاق الرياض.. الإنتقالي يصعد ضد الحكومة ويهدد بتشكيل حكومة منفردة

يواصل المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا التصعيد الإعلامي المباشر ضد الحكومة الشرعية بشن حملات إعلامية مكثفة وتهديد بطرد الحكومة من العاصمة عدن.

وقالت مصادر مطلعة أن القيادي في المجلس الانتقالي/ منصور صالح- نائب رئيس الدائرة الإعلامية في الانتقالي هدد بطرد الحكومة وتشكيل حكومة جديدة من قبل الانتقالي بشكل منفرد.

وقال صالح إن المجلس سيلجأ إلى تشكيل حكومة جديدة تدير المناطق المحررة بمعزل عن الحكومة الشرعية.

وأشار صالح إلى أن قبول المجلس الانتقالي الجنوبي بعودة الحكومة إلى عدن انطلاقاً من التزامه ببنود اتفاق الرياض الموقع في الخامس من نوفمبر الماضي على أن لا تتجاوز مدة بقائها الثلاثين يوماً لتحل محلها حكومة جديدة يتم التوافق عليها من طرفي الاتفاق وبرعاية التحالف.

وأضاف بالقول:” في حين تعامل المجلس بمسؤولية ومصداقية مع الاتفاق واصلت سلطة المنفى فاقدة المشروعية الشعبية والأخلاقية اتباع ما اعتادت عليه من أساليب الكذب والتحايل والهروب من التزاماتها التي وقعت عليها.

وقال: ورغم تغاضي المجلس عن المخالفات المرتبطة بعودة رئيس الحكومة ليتحول إلى عودة عدد غير قليل من الوزراء عن طريق “التهريب” بالمخالفة للاتفاق إلا أن هذه الشرعية فهمت هذا التغاضي نجاحاً لسلوكها الفهلوي واعتقدت بأنها ستنجح في إطالة عمر هذه الحكومة عبر المماطلة في تشكيل الحكومة الجديدة في مدتها المنصوص عليها بالاتفاق والتي لا تتجاوز ثلاثين يوماً.

ويواصل القيادي الانتقالي هجومه قائلا”لذلك فإنه وطالما تم تجاوز كل ما اتفق عليه وأتاح فرصة عودة بعض وزراء الحكومة وتجاوز هذه الحكومة مشروعيتها الممنوحة لها وفشلها في تنفيذ الشروط التي التزمت بها للسماح بعودتها وفق هذا الاتفاق فإنها ومنذ الخامس من ديسمبر لم تعد تمتلك أي مشروعية وان رحيلها الفوري من أرض الجنوب بات أمراً ملحاً وغير قابل للمماطلة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق