الأحزاب والقوى السياسية تعلن إشهار فرع للتحالف الوطني الداعم للشرعية بتعز

14 نوفمبر 2019
الأحزاب والقوى السياسية تعلن إشهار فرع للتحالف الوطني الداعم للشرعية بتعز

أعلنت الأحزاب والقوى السياسية في محافظة تعز اليوم الخميس إشهار فرع التحالف الوطني الداعم للحكومة الشرعية بالمحافظة.

ودشن فرع التحالف الوطني عمله صباح اليوم في ديوان عام محافظة تعز بحضور قيادات فروع الأحزاب والقوى السياسية في المحافظة.

وقالت الإدارة العامة لإعلام محافظة تعز في بيان على صفحتها بالفيسبوك إن قيادات فروع الاحزاب السياسية أكدت خلال التدشين على أهمية إيجاد حلول للمشاكل العالقة في المحافظة في مختلف الجوانب.

وشددت الأحزاب على ضرورة توحيد الجهود وفق اتفاق وطني واحد وأن تقوم المؤسسات الحكومية في المحافظة بتحمل كامل مسؤولياتها تجاه القضايا التي تهم المواطنين.

ووفق البيان، أنه سيتم خلال الأيام القادمة عقد لقاء لتوضيح خارطة أعمال التحالف الوطني في المحافظة.

وجاء إعلان فرع التحالف الوطني بتعز امتدادا للتكتل الذي أطلق في ابريل الماضي بمدينة سيئون عقب انعقاد مجلس النواب ويضم أكثر من 14 حزبا.

وفي سبتمبر 2017 أعلنت تسعة أحزاب وتنظيمات سياسية تشكيل تحالف سياسي جديد في مدينة تعز ، أطلق عليه تحالف “دعم الشرعية”.

وضم التحالف كلا من التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري والحزب الاشتراكي اليمني والتجمع اليمني للاصلاح والمؤتمر الشعبي العام وحزب العدالة والبناء، والبعث العربي الاشتراكي والبعث العربي القومي، واتحاد الرشاد اليمني واتحاد القوي الشعبية.

وفي منتصف أبريل الماضي، أُشهر التحالف الوطني للقوى السياسية المساندة للشرعية في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، وبحضور رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

ويهدف التحالف الذي يضم 16 حزبا وتنظيما سياسيا، الى ” دعم مسار استعادة الدولة، وإحلال السلام وإنهاء الانقلاب، واستعادة العملية السياسية السلمية، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وبناء الدولة الاتحادية”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق