خلال لقائه سفيرة ألمانيا.. الحضرمي يؤكد أن اتفاق الرياض عامل لضمان أمن اليمن

12 نوفمبر 2019
خلال لقائه سفيرة ألمانيا.. الحضرمي يؤكد أن اتفاق الرياض عامل لضمان أمن اليمن

أكد وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي أن التوقيع على اتفاق الرياض وتوحيد الصف في إطار الشرعية يعتبر عاملا أساسيا لضمان أمن واستقرار ووحدة وسلامة الأراضي اليمنية والتصدي للمشروع الحوثي الإيراني في اليمن مثمنا دور المملكة العربية السعودية للوصول إلى هذا الاتفاق وضمان تنفيذه.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء بالعاصمة السعودية الرياض سفيرة ألمانيا لدى اليمن كارولا هولتكيمبر حيث بحث الجانبان مستجدات عملية السلام وتطورات الأوضاع في اليمن في ضوء التوقيع على اتفاق الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي وفقا لوكالة “سبأ” الحكومية.

وجدد وزير الخارجية إدانته للتصعيد الأخير من قبل جماعة الحوثي بمدينة المخا ومديرية الدريهمي، والذي أسفر عن سقوط ضحايا وتدمير المستشفى ومستودع الأدوية التابع لمنظمة أطباء بلا حدود.

وانتقد الحضرمي تهاون الأمم المتحدة في التعاطي مع هذه الانتهاكات والخروقات وإحجامها عن تسمية وإدانة جماعة الحوثيين كونها المتسبب بها.

وأشار إلى أن عدم تحميل الأمم المتحدة جماعة الحوثي المسؤولية عن هذه الخروقات بشكل صريح وواضح سيتسبب في تمادي وتشجيع الحوثيين على الاستمرار في تعنتهم وانتهاكاتهم.

من جانبها، جددت السفيرة الألمانية دعم بلادها للحكومة الشرعية ولجهود السلام الأممية في اليمن، وأعربت عن مباركة بلادها لاتفاق الرياض بما يسهم في إحلال السلام في اليمن.

والأسبوع الماضي، وقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا في العاصمة السعودية الرياض، اتفاقا لتقاسم السلطة برعاية سعودية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق