رئيس لجنة تنسيق اعادة الانتشار الأممية في الحديدة يصدر بيان ونداء هام

عدنان أحمد11 نوفمبر 2019
رئيس لجنة تنسيق اعادة الانتشار الأممية في الحديدة يصدر بيان ونداء هام

اصدر رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار التابعة للأمم المتحدة في الحديدة الفريق المتقاعد أبهيجيت غوها بياناً جاء فيه:

بيــان من رئيس لجنة تنسيق اعادة الانتشار الفريـق (المتقاعد) أبهيجيت غوهـــا

الحُديـــــــدة، اليمن : لقد أسهم تدشين خمس نقاط مراقبة على خطوط القتال الأمامية في مدينة الحديدة مؤخرا في تحقيق انخفاض ملحوظ في مستوى العنف على الأرض. وإن رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الفريـق (المتقاعد) أبهيجيت غوهـــا يُثني على التزام الطرفين بالعمل عبر آلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار، والتي بدأت عملها في سبتمبر على ظهر سفينة بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة.

ومع ذلك، وردت خلال الأيام الماضية تقارير حول حوادث تتضمن تحصينات جديدة، وتحريك قوات، واستخدام طائرات مُسيرة—جميعها تتنافى مع الاتفاقات بين الطرفين بشأن وقف إطلاق النار.

وفي ظل هشاشة الوضع في الحديدة، يحث الفريق غوها الطرفين في اليمن على استمرار انخراطهما في العمل بشكل مُشترك وبروح النية الحسنة، من خلال آلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار للتعامل مع الحوادث التي قد تُشكل تصعيدا للعنف في الحديدة. كما يؤكد على التزام بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة المستمر في دعم عمل الطرفين من خلال الآلية.

ويكرر الفريق غوها نداءه للأطراف بالكف عن أي أفعال تتناقض مع اتفاق استوكهولم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق