هدد الطالبات ورفض الاعتراف بلجنة التحقيق.. صحفي يكشف نتائج التحقيق مع السفير “مارم” في القاهرة

9 نوفمبر 2019
هدد الطالبات ورفض الاعتراف بلجنة التحقيق.. صحفي يكشف نتائج التحقيق مع السفير “مارم” في القاهرة

كشف رئيس لجنة التدريب والتأهيل في نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الأسيدي نتائج التحقيقات أجرتها اللجنة المكلفة بالتحقيق في عملية سرقة منح دراسية لطالبات يمنيات متفوقات ضمن منح التبادل الثقافي مع مصر، من قبل السفير اليمني في القاهرة محمد مارم .

وقال الأسيدي في منشور له على صفحته في الفيسبوك أن السفير مارم والملحق الثقافي العبادي رفضا كافة التوجيهات بإعادة منح الطالبات وأصرا على موقفهما حتى إنتهت فترة التسجيل في الجامعات المصرية 13_ اكتوبر .

وأضاف الصحفي في منشوره الذي رصده محرر “عدن نيوز” أن لجنة التحقيق اكتشفت الكثير من المخالفات من بينها سرقة منح حصة وزارة الاوقاف ومنح من الدراسات العليا وتوزيعها للمقربين ومن بينها منحة دراسات عليا لابنة الملحق الثقافي بتوجيه من مارم .. بالاضافة الى سرقة منح لم يحضر إصحابها فتصرف بها السفير وقام بتوزيعها على تجار وشخصيات مقربة منه.

ولفت الاسيدي في منشوره إلى أن رئيس الوزراء بعث رساله ( جديده) لوزير الخارجية يبلغه برفض السفير والملحق بإعادة المنح المسروقة _ وكان من المفترض ان يتم اقالته فورا_ حد قول الاسيدي.

وذكر الصحفي نبيل الاسيدي ان لجنة التحقيق اكتشفت ان هناك فسادا ماليا كبيرا في قضية الوفورات الخاصه بالطلاب والتي وصلت الى اكثر من 800 الف دولار .. والتي لم يتبق منها سوى النصف .. حيث قام السفير بالاستيلاء عليها بالتواطئ مع دبلوماسي يدعى حمود القدمي الذي عينه السفير مشرفاً على الملحقية الثقافية .

ونوه الصحفي الاسيدي إلى أن شخصية الملحق الثقافي الضعيفة أسهمت بشكل كبير في الاختلالات الكثيرة في عمل الملحقية مما سهل للسفير مارم من التدخل في كل امور الملحقية على الرغم من استقلاليتها عن السفارة .

واشار الصحفي نبيل الاسيدي إلى أن السفير مارم تعامل بعنجهية مع لجنة التحقيق ورفض اكثر من مرة مناقشتها حول قضايا الطلاب واختلالاتها .. وحتى اخر يوم وهو يرفض الاعتراف باللجنه ويتعامل معها باستخفاف لدرجة انه طالبهم بالعوده فورا من حيث جائوا.

واكد الصحفي الاسيدي في منشوره الذي رصده محرر “عدن نيوز” أن السفير محمد مارم هدد الطالبات بأن حديثهن لوسائل الاعلام سيسبب لهن المزيد من المشاكل .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق