خبراء عسكريون يكشفون معلومات “خطيرة” عن قصف المخاء وآخرون يعتبرونها “رسالة إماراتية”

7 نوفمبر، 2019 2:08 ص
خبراء عسكريون يكشفون معلومات “خطيرة” عن قصف المخاء وآخرون يعتبرونها “رسالة إماراتية”
عدن نيوز – خاص:

قصفت مليشيات الحوثي مساء الاربعاء مدينة المخاء بعدد من الصواريخ الباليستية الطائرات المسيرة قالت مصادر عسكرية أن الدفاعات الجوية تصدت لبعضها.

وقالت مصادر عسكرية أن المليشيات الحوثية اطلقت أربعة صواريخ صوب مدينة المخا الساحلية حيث استطاعت منظومة الدفاع الصاروخي اسقاط ثلاثة منهم بينما اصاب الصاروخ الرابع أحد مخازن الاسلحة.

وقال عسكريون أن الصواريخ استهدفت المقر الرئيسي لإمداد جبهة الساحل الغربي بالكامل ويحوي كميات ضخمة من الاسلحة والذخائر المتنوعة.

وأضاف العسكريون أن القصف الصاروخي على المخا يأتي بعد الانشقاقات الكبيرة في قوات طارق صالح المدعومة إماراتيا، وهو ما يعني أن الحوثي حصل على بنك أهداف في الساحل الغربي من المنشقين الملتحقين في صفوفها.

وحذر العسكريون من سقوط مناطق في الساحل الغربي عقب الانشقاقات الكبيرة في صفوف جنود طارق صالح وعودة الكثير منهم الى صفوف الحوثيين.

وذهب خبراء عسكريون إلى الاعتقاد بان استهداف مقر الامداد العسكري لجبهة الساحل رسالة اماراتية مفادها ان المملكة العربية السعودية وحدها غير قادرة على ادارة الملف اليمني.

ويعتقد الخبراء العسكريون أن مليشيات الحوثي تمتلك صواريخ مجنحة ليس بمقدور دفاعات الباتريوت اعتراضها وهذا يشكل عامل قلق لقوات التحالف، مشيرين إلى أن المليشيات سبق وإن استخدمت هذا النوع من الصواريخ في معاركها بالحدود مع السعودية.