القضاء الأعلى يلغي اجازة شعبان المعتادة للقضاة

محرر 217 أبريل 2017
القضاء الأعلى يلغي اجازة شعبان المعتادة للقضاة

قال رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي على ناصر سالم ” ان شهر شعبان ١٤٣٨هـ سيكون شهر عمل في كافة المحاكم والنيابات وان الاجازة القضائية ستكون خلال رمضان المبارك فقط وان على القضاة واعضاء النيابة في عموم المحافظات والمديريات التواجد في مقار أعمالهم “.

وحث في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) القضاة على الفصل في القضايا المعروضة عليهم والتي لم يتمكنوا من الفصل او التصرف فيها وفقا للقانون خلال الاشهر الماضية وكذلك القضايا التي سترفع اليهم اضافة الى حصر وتصنيف السجون والتفتيش عليها ومراقبة مشروعية حبس كل سجين في السجون العامة والاحتياطية واماكن الاستيقاف والافراج عمن يجب الافراج عنه فورا.

وشدد رئيس مجلس القضاء الأعلى على النظر والفصل في امر المساجين في القضايا الجزائية قبل حلول رمضان المبارك وعلى وزارة الداخلية ومحافظو المحافظات ومسؤلو الاجهزة الامنية كل فيما يخصه التعاون مع القضاة واعضاء النيابة العامة للقيام بمهامهم الدستورية والقانونية وعلى النيابة العامة اتخاذ الاجراءات القانونية ضد من يحول دون تفتيش السجون او يمتنع عن تنفيذ اوامر القضاء بالافراج عمن يجب الافراج عنه قانونا.

المصدر سبأنت

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق