سقطرى.. الائتلاف الوطني الجنوبي يدين اقدام الانتقالي على قطع الشوارع ونشر المليشيات في حديبو “بيان”

31 أكتوبر، 2019 11:01 م
سقطرى.. الائتلاف الوطني الجنوبي يدين اقدام الانتقالي على قطع الشوارع ونشر المليشيات في حديبو “بيان”
عدن نيوز - متابعات:

أصدر الائتلاف الوطني الجنوبي لدعم الشرعية فرع محافظة سقطرى بياناً ادان فيه إقدام مليشيات ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا على قطع الشارع الرئيسي في مدينة حديبو، بنصب الخيام وقطع الطريق ونشر مسلحين يتبعون لمليشيات الحزام الأمني، في خطوة استفزازية، لتعطيل مصالح المواطنين.. رافضاً ذلك السلوك الذي يسيء إلى سمعة سقطرى وأبنائها.

وأكد فرع الائتلاف بسقطرى في بيانه أن هذا التصرف محل استنكار وإدانة من قبل منظمات المجتمع المدني والمشائخ والأعيان، باعتبارها تصرفات دخيلة لم يعهدها أبناء محافظة أرخبيل سقطرى المشهود لهم بالجنوح إلى السلم والسلام والتمسك بالدولة ومؤسساتها الرسمية.

وأضاف “نحن في الائتلاف الوطني الجنوبي لدعم الشرعية ندين هذه التصرفات التي لاتخدم مصلحة أبناء سقطرى، وتعد خطوات معرقلة لمساعي الأشقاء في المملكة العربية السعودية في التوصل إلى إنجاز اتفاق الرياض، وتنفيذه على أرض الواقع”.

وطالب فرع الائتلاف السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية بالقيام بدورها في الحفاظ على مؤسسات الدولة وحمايتها، والعمل على حماية المصالح العامة والخاصة وتطبيق النظام والقانون، وردع كل من تسول له نفسه إقلاق السكينة العامة وإثارة الفوضى خدمة لأجندات خارجية تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار.

ودعا فرع الائتلاف الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمشائخ والأعيان للقيام بدورهم في الحفاظ على أمن واستقرار أرخبيل سقطرى والوقوف صفاً واحداً مع السلطة المحلية بالمحافظة والتصدي لأي خطوات تعمل على تقويض سلطة الدولة وتعطيل مصالح المواطنين.

وفي ختام بيانه جدد فرع الائتلاف الوطني الجنوبي في محافظة سقطرى وقوفه مع الشرعية ممثلة بفخامة المشير عبدربه منصور هادي، وتأييده المستمر لقوات التحالف بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

adennews31 10 2019 232074 - عدن نيوز