بالتزامن مع تفاهمات اماراتية ايرانية.. وزير سعودي: حرب اليمن فرضت علينا .. ولا يمكن حوار أو استرضاء إيران

24 أكتوبر 2019
بالتزامن مع تفاهمات اماراتية ايرانية.. وزير سعودي: حرب اليمن فرضت علينا .. ولا يمكن حوار أو استرضاء إيران

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية في المملكة العربية السعودية عادل الجبير، في تصريحات صحفية أن بلاده ضد أي شكل من أشكال الحوار مع إيران، وأن العالم لن يسمح لإيران بالتصرف على هذا النحو العدواني.

وتأتي تصريحات الجبير في الوقت الذي تتفاهم فيه دولة الامارات مع ايران بشكل واضح في خطوة اعتبرها مراقبون سياسيون “خيانة” للسعودية حيث وتعتبر الامارات الدولة الثانية بعد السعودية في التحالف العربي لمحاربة مليشيات ايران في اليمن.

وقال الجبير في مقابلة مع صحيفة ليبراسيون الفرنسية: نريد تغيير سلوك إيران، أما نظامها فهو شأن الإيرانيين، معقباً بقوله: «لا نعرف ما إذا كانت إيران ثورة أم دولة»، متابعاً: «في كل مرة نحاول التوصل لحل مع إيران يكون ردها الموت والدمار، وعليها أن تعمل كدولة، وسياسة الاسترضاء لا تنفع معها»، وأضاف: «لا يمكن لإيران أن تطلق صواريخ باليستية وتأمل ألا يترتب على ذلك أي عواقب».

وحول الوضع في اليمن، قال الجبير: «الحرب في اليمن فرضت علينا من قبل مليشيا الحوثي، والأولوية دعم الشرعية ومحاربة القاعدة وداعش والحوثيين»، وأضاف: «إحلال السلام بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي قريب جداً»، مشيرا إلى أنه «لدينا خطط لإعادة بناء اليمن».

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق