الإنتقالي المدعوم إماراتيا يحذر التحالف ويتمسك بإدارة المحافظات الجنوبية

20 أكتوبر 2019
الإنتقالي المدعوم إماراتيا يحذر التحالف ويتمسك بإدارة المحافظات الجنوبية

أعلن المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا اليوم الأحد تمسكه بإدارة المحافظات الجنوبية محذراً من التصعيد العسكري في حضرموت (شرقي اليمن).

وشدد الإنتقالي خلال اجتماع عقدته هيئة رئاسة المجلس برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك القائم بأعمال رئيس المجلس على تمسكه بإدارة محافظات الجنوب المحررة.. مطالباً بتوجيه مختلف التشكيلات العسكرية التابعة للحكومة اليمنية نحو جبهات القتال ضد مليشيات الحوثي وفق ما نشر الموقع الإلكتروني للمجلس.

واتهم الانتقالي الجنوبي الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً بعرقلة حوار جدة.. مؤكداً تمسكه بالشراكة الاستراتيجية مع دول التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات.

وحذر المجلس من ما وصفه “خطورة التصعيد العسكري الذي تقوم به القيادات الإخوانية وسعيها الحثيث لتغيير الأوضاع على الأرض في بعض مناطق وادي وساحل حضرموت” في إشارة لانتشار قوات المنطقة العسكرية الأولى، الذي تم أمس السبت في مناطق بوادي حضرموت.

واعتبر الانتقالي تسلم قوات الجيش للمعسكرات ومواقع في وادي وساحل حضرموت “هدفها تفجير الوضع وإفشال حوار جدة”.. مطالباً قيادة التحالف العربي “بوقف هذا التصعيد والدفع لاستكمال الحوار”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق