لجنة إعادة الإنتشار بالحديدة تنشر ثاني نقاط مراقبة وقف إطلاق النار

20 أكتوبر 2019
لجنة إعادة الإنتشار بالحديدة تنشر ثاني نقاط مراقبة وقف إطلاق النار

نشرت لجنة إعادة الانتشار الأممية اليوم الأحد ثاني نقطة مراقبة لوقف إطلاق النار في الحديدة غربي اليمن بعد تلكوء ومماطلة من قبل الحوثيين.

وقال مصدر عسكري إن لجنة إعادة الانتشار الأممية تمكنت من تثبيت ثاني نقطة مراقبة لوقف إطلاق النار في الحديدة غربي اليمن.

وأكد المصدر أن ضباط الإرتباط الممثلين عن الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي بإشراف رئيس بعثة الأمم المتحدة الجنرال الهندي أباهيجيت جوها تمكنوا من تثبيت ثاني نقاط مراقبة وقف إطلاق النار في مدينة الصالح شمالي الحديدة.

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي منعت وصول الجنرال ابهيجيت جوها إلى نقطة الالتقاء مع لجنة الارتباط الميدانيين في الفريق الحكومي “مما اضطر إلى عودة لجنة تنسيق إعادة الانتشار إلى السفينة الأممية وقام بإجراء عدة اتصالات استمرت أكثر من ساعة”.

وأضاف إن “مسلحي الحوثي يتبعون القيادي الميداني في الجماعة ويدعى العميسي رفضوا فتح الطريق لعبور الجنرال الهندي ابهيجيت جوها”.

وأكد أنه بعد نحو سبع ساعات سمحت مليشيا الحوثي للفريق الأممي بالوصول إلى نقطة الالتقاء للبدء في تفعيل آلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة غداً الاثنين بتثبيت نقطة مراقبة ثالثة في “حوش البقر” بمنطقة كيلو 16 شرقي المدينة إضافة إلى نقطة رابعة سيتم تثبيتها يوم الثلاثاء في منطقة المنظر جنوبي الحديدة.

وفي مطلع سبتمبر الفائت أعلنت لجنة تنسيق إعادة الانتشار عن إنشاء وتشغيل مركز للعمليات المشتركة يضم ضباط ارتباط وتنسيق من طرفي الحكومة الشرعية وجماعة الحوثيين سيعمل في مقر بعثة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق